أخبار مصرأخبار الاقتصاد

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ 18 وأسعار الوحدات

يزداد البحث بكثرة خلال الساعات الماضية عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023، خاصة مع إعلان الوزارة عن نيتها طرح وحدات جديدة في نهاية العام الحالي أو مع بداية العام المقبل، لذا يتطلع الكثيرون إلى معرفة الكثير من التفاصيل عن هذا الطرح المقرر الإعلان عنه.

وينتظر الكثيرون الإعلان الرسمي عن شقق الإسكان الاجتماعى 2023 بالإعلان رقم 18، والتفاصيل المتعلقة بالطرح الجديد للوحدات السكنية، من حيث الأماكن وأسعار الوحدات.

شقق الإسكان الاجتماعي 2023

وخلال السطور التالية يعرض «مصر 365» موعد الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى بـ الإعلان رقم 18 والمقرر طرحها في عدد من المدن الجديدة.

وذكر صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقاري، في بيان سابق، أنه سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعى  لمحدودى الدخل في موعد أقصاه الربع الأخير من 2023، أو في بداية العام الجديد 2024.

ومن المتوقع أن تتراوح مساحات الشقق التي سيتم طرحها في الإعلان رقم 18 ما بين 75 و90 مترا.

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعى ما بين 245.000 و360.000 جنيه.

ويتم طرح هذه الوحدات بنظام التمويل العقارى على أقساط، تبدأ بمقدم 15 ألف جنيه للوحدة.

كما سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعى بمساحة 90 مترًا بمقدم 22 ألف جنيه، على أن يتم سداد 10% عند الاستلام، وتقسيط باقى الـ90% من ثمن الشقة  على 30 سنة كحد أقصى.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الـ 18

– أن يكون المواطن المتقدم للحصول على وحدة في الطرح مصرى الجنسية.

– أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 21 و50 عامًا.

– يشرتط أن يكون قيمة الدخل الشهرى لـ المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الـ 18، لا تتجاوز 6000 جنيه لـ الأعزب و8000 جنيه للمتزوج.

– يراعى المتقدم لـ حجز شقق الإسكان عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.

– أن يقوم المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعى بسداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب.

– امتلاك دليل يثبت إقامتك في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي ترغب في التقديم لها عن طريق تغيير محل الإقامة، أو أن تكون لديه وظيفة في هذه المحافظة.

– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية للمتقدم أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 

– أكتوبر الجديدة القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، العلمين الجديدة

شقق الاسكان الاجتماعي 

ويمكن الاستفسار عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2023، منها الاستعلام بالرقم القومى من خلال أرقام الخط الساخن 5777، أو من خلال رابط صندوق التمويل العقاري.

كما وفرت الوزارة أرقام الخط الساخن لتسهيل الاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2023 بالرقم القومى من خلال الاتصال برقم 5777 أو 118 أو أي تليفون محمول، أو من خلال رقم 090071117 للخط الأرضي، وذلك طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 9 مساءا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى