اخبار التعليم

إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة

إجراءات هامة وعاجلة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، فخلال الوقت الراهن تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدأ امتحانات التعليم المختلفة، وتعمل الوزارة على مواجهة مشكلة الغش في امتحانات الثانوية العامة من خلال اتخاذ إجراءات هامة وعاجلة وحاسمة في إطار سعى الوزارة للاستعدادات المبكرة لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري 2023/ 2024.

إجراءات هامة وعاجلة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الهامة والعاجلة في إطار استعدادات الوزارة المبكرة لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، بعد أن قامت الوزارة بحصر كافة المشاكل التي تواجه الامتحانات خلال السنوات الماضية، لتعمل على اتخاذ إجراءات لتلافيها خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.

جاءت تلك التصريحات من وزير التربية والتعليم خلال فعاليات اجتماع حضره العديد من قادة الوزارة، تم خلال استعراض التعليمات الخاصة بسير إجراءات أداء امتحانات العام الجاري 2023/ 2024، مشددين على إجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول لجان الامتحانات، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات، ومنع اصطحاب المراقبين للهواتف المحمولة داخل لجان الامتحانات، بالإضافة لاستخدام تقنيات حديثة سيتم تطبيقها العام الجاري لمواجهة محاولات الغش الإلكتروني.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بأي محاولة غش إلكتروني، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية حازمة حياله.

حضر فعاليات الاجتماع، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والمشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات.

إقرأ أيضًا: توجيه جديد من التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة لدخول الامتحان 2024

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى