اخبار التعليم

التربية والتعليم تعلن استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح المناهج

أعلنت وزارة التربية والتعليم، موعد بدء البث المباشر لمختلف المواد للعام الدراسي الجديد المقرر بدءه في 30 سبتمبر الجاي، ويتم البث اعتبارًا من يوم الأحد 1 أكتوبر من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه لأول مرة سيتم استخدام أدوات الذكاء الإصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوى المقدم من خلال منصة البث المباشر لشرح مختلف المواد للصفوف الدراسية.

استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح المناهج

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها خاص باستعدادات بدء الدراسة، عن إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الطلاب للعام الدراسى الجديد والتي يمكن للطلاب تحميلها مجانًا عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

وتأتي تلك القرارات فى إطار حزمة الإجراءات التي وجه بها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، من أجل تخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات تحصيل دراسي على مدار العام.

وتم وضع المواد التعليمية والتدريبية من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب من خلال تقديم شرح مبسط ومفصل لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من المناهج المقررة، بالإضافة إلى وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى