أخبار الاقتصاد

زيادة مرتقبة بأسعار السجائر بسبب ارتفاع سعر الدولار

زيادة مرتقبة بأسعار السجائر وستصل لهذا السعر، حيث تسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك المحلية المصرية لتوجه التوقعات لزيادة مرتقبة على أسعار السجائر بفعل ارتفاع سعر صرف الدولار، كما أعلن رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي، أن هناك زيادة مرتقبة بأسعار السجائر داخل الأسواق المحلية.

زيادة مرتقبة بأسعار السجائر وستصل لهذا السعر

وصرح إبراهيم إمبابي، أنه تم السماح بزيادة الحد الأقصى للشريحة السعرية لسجائر كيلوباترا والفئة الوسطى لعدم دخولها لشريحة الضريبة الأكبر وبالتالي دفع ضرائب أكبر، بعد أن قرر مجلس الوزراء خلال شهر نوفمبر السابق تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر الصادر بالقانون الصادر تحت رقم 67 لعام 2016.

وشملت التعديلات الضريبة لضريبة القيمة المضافة المدرجة على السجائر بنسبة 12% سنويًا، كما تضمنت التعديلات زيادة الضرائب المفروضة على السجائر بالحدين الأعلى والأدنى لشريحة سعر العلبة بنسبة مئوية تصل لـ 12% لمدة 5 سنوات.

أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

وارتفع سعر الدولار بالبنوك المحلية منذ أكثر من أسبوعين لتصل خلال الفترة الحالية لحوالي 47 جنيه، بعدما استمر عند مستوى 30 جنيه منذ شهور، وتبعًا لرئيس الشعبة فإن علبة سجائر كيلوباترا من المتوقع أن يصل سعرها لمستوى 34.7 جنيه مقابل سعرها الحالي 31 جنيه، والفئة الوسطى لتصل لحوالي 34.8 و50.40 جنيه في مقابل 45 و31 جنيه قبل إدارج الزيادة الجديدة.

فخلال شهر فبراير الماضي 2024، أعلنت شركة فيليب موريس بمصر أدراج زيادة جديدة على أسعار منتجاتها من التبغ والسجائر للمرة الثانية على التوالي في حوالي 3 أشهر، بنسب تتراوح ما بين 8 جنيهات و11 جنيها في العبوة الوحدة.

كما سبق وقام مجلس إدارة الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، بالإعلان عن قائمة أسعار السجائر والتبع الجديدة لكافة منتجات الشركة من المعسل والسيجار والسجائر ومنتجات الشركة الأخرى من التبغ والدخان، تضمنت زيادة 3 جنيهات بأسعار سجائر الكليوباترا بأنواعها المختلفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى