أخبار الاقتصاد

شعبة الدواجن تكشف عن سعر الفراخ في مصر بعد مبادرة تخفيض الأسعار

هذا هو سعر الدواجن البيضاء بعد تطبيق مبادرة خفض الأسعار، حيث أعلن رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية سامح السيد، أن أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق المحلية شهدت حالة من التراجع في الأسعار منذ معاملات أمس، بسبب تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع التي تم إطلاقها من قبل الاتحاد العام للغرف التجارية بمساعدة اتحاد الصناعات المصرية.

هذا هو سعر الدواجن البيضاء بعد تطبيق مبادرة خفض الأسعار

وأكد سامح السيد، أن سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل المزارع تراجع لمستوى 85 جنيه للكيلو في مقابل 89 جنيه للكيلو لتباع في الأسواق المحلية للمستهلك بسعر 95 جنيه للكيلو، وشدد على أن مربي الدواجن قاموا بتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع.

وفي سياق متصل أعلن أمين عام اتحاد الغرف التجارية علاء عز في بيان سابق من الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم التوافق على قيام السلاسل التجارية خلال الـ 48 ساعة القادمة بتوضيح السعر السابق وشطبه وكتابة سعر السلعة الجديد لتوضيح نسبة الخفض المدرجة على كل سلعة.

وتبعًا لتصريحات رسمية، فقد جاءت تلك المبادرة بناءًا على التوجيهات الصادرة عن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لاتخاذ الإجراءات لاستفادة المواطن من نتائج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، وتوفير أفضل السلع بأرخص سعر للحد من تداعيات التضخم الاقتصادي على الأسر المصرية في إطار شراكة القطاع الخاص مع الحكومة.

وتبعًا للتصريحات الرسمية فإن نسبة الخصم على أسعار السلع كانت قبل التعويم تتراوح ما بين 15% و20% قبل التعويم حسب نسبة المكونات الأجنبية في تكلفة الإنتاج، وستصل النسبة لـ 30% بعد العيد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى