أخبار الاقتصاد

مستشار وزير التموين يعلن مفاجأة بشأن سعر الذهب

مستشار وزير التموين يعلن مفاجأة بشأن سعر الذهب، حيث صرح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور ناجي فرج، أن أسعار الذهب سوف تشهد حالة من الاستقرار النسبي خلال الفترة القليلة القادمة عند مستوى 2850 و 2900 جنيه، وأوضح أن أسعار الذهب انخفضت من مستوى 4200 إلى 2900 جنيه، أي بانخفاض حوالي 1100 جنيه وهذا يعد بفرق قوي للغاية.

إقرأ أيضًا:

مستشار وزير التموين يعلن مفاجأة بشأن سعر الذهب

وأضاف مستشار وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، والذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “الحياة”، أن سعر الذهب الآن يعادل السعر العالمي للمعدن الأصفر ولن يحدث مزيد من التراجع خلال الفترة القادمة.

وأضاف، أن نسبة المبيعات خلال الفترة الحالية تعادل نسبة الشراء ولهذا تعد “الكفة متوازنة”، وأكد أن المصريين يحبون شراء الذهب لأنه يعد مخزن استراتيجي للحفاظ على السيولة المالية.

واستئناف تصريحاته، بأن أسعار الذهب الحالية تعد جيدة والدولار هبط لما دون الـ ٥٠ جنيه, متوقعًا هبوطه لما أقل من أربعين جنيه خلال الأيام القليلة القادمة، وأضاف أن هذا سيكون له مردود على كافة أنواع السلع ولن يكون تأثيره محدودة على أسعار الذهب فقط، موصحًا أ من سعر أي سلعة يحدد تبعًا لاتاحتها في السوق.

إقرأ أيضًا: سعر الذهب اليوم في مصر: أسعار الذهب في الصاغة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى