أخبار الاقتصادأخبار مصر

ما هو الوقت المناسب لشراء سيارة في ظل الوضع الراهن بالأسواق؟

وضع أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، حل للحد من ظاهرة ارتفاع السيارات بشكل جنوني الفترة الماضية، وذلك عن طريق إلغاء قرار سنة 1998 الذي يمنع دخول السيارات غير موديل السنة الحالية.

وأوضح رئيس رابطة تجارة السيارات، في حديث لبرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، أنه بتعطيل القرار الخاص بمنع دخول السيارات غير موديل السنة الحالية سيزداد المعروض وتنخفض الأسعار تلقائيًا.

وقال أبو المجد، إن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمح بدخول سيارات مستعملة، ولكن الوضع أصبح صعبا ونحن في أمس الحاجة لزيادة المعروض من السيارات، وفق وصفه.

وأشار رئيس الرابطة، إلى أن مصر بها 5 ملايين سيارة ملاكي تقريبًا في دولة تعدادها يقارب 110 ملايين، هذا يعني أن من بين كل 21 شخصًا هناك شخص واحد لديه سيارة، لذا يجب العمل على التوسع في المعروض من السيارات الملاكي”.

الوقت الأنسب لشراء السيارات

وعن تساؤل ماهو الوقت الأنسب لشراء السيارات قال أبو المجد، “هو أمس وليس اليوم نظرًا للظروف الراهنة التي يمر بها السوق من تقلبات وأسعار جنونية”، موضحا أنه يجب الإسراع في الشراء في كل وقت يكون الشخص فيه في حاجة ضرورية للسيارة.

وفي السياق ذاته، قال المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، إن هناك حالة من الارتباك يمر بها سوق السيارات الفترة الراهنة بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فضلًا عن أن هناك مغالاة في أسعار السيارات وهناك اختلاف بالأسعار بشكل غير منطقي.

وأضاف أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن سعر السيارة الاقتصادية في سوق السيارات في مصر اليوم أصبح يبدأ من مليون جنيه، على الرغم من عدم توفراها كما أن أسعارها تغيرت من مكان لآخر ما يعيب المنتج المقدم.

ويرى خالد سعد، أن الوقت الحالي مناسب جدًا للشراء نظرًا لاستمرار ارتفاع الأسعار ولعدم وضوح الرؤية، سواء كانت مستعملة أو جديدة ويرجع ذلك لظروف المستهلك وقدرته في الأساس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى