السيارات

رابطة مصنعي السيارات.. أسعار السيارات ستنخفض في مصر اعتبارًا من اليوم لهذا السبب

أسعار السيارات ستنخفض في مصر اعتبارًا من اليوم لهذا السبب، حيث أكد أمين عام رابطة مصنعى السيارات خالد سعد، أن انضمام البلاد للتحالف الاقتصادي “البريكس”، يعد خطوة إيجابية حيث يتوقع أن تتعامل جمهورية مصر العربية مع الدول الأعضاء في التحالف الاقتصادي بالعملات المحلية مما سيؤدي لتقليص سطوة الدولار الأمريكي على الأسواق العالمية الاقتصادية.

أسعار السيارات ستنخفض في مصر اعتبارًا من اليوم لهذا السبب

حيث أعلنت الدول الـ 5 الأعضاء بالتحالف الاقتصادي “البريكس” أمس الخميس، عن موافقتها على انضمام 6 دول جديدة للتكتل الاقتصادي ومن بينهم جمهورية مصر العربية، وذلك اعتبارًا من بداية العام القادم 2024.

وأضاف خالد سعد خلال تصريحات إعلامية له، أن مردود انضمام البلاد للتحالف الاقتصادي على أسعار الدولار سيكون اعتبارًا من يوم الخميس وليس من يناير القادم 2024، وأوضح أن الموزعين وتجار السيارات سيحاولون التخلص من المخزون المتاح لديهم لعلمهم أن الفترة القادمة ستشهد تدفقًا كبيرًا من السيارات مع بداية العام الجديد.

وشدد على أن التخلص من سطوة الدولار الأمريكي ولو بشكل جزئي سيؤدي لمرونة كبيرة في قطاع صناعة وتجارة السيارات، خصوصًا بعد ما يقرب من عامين من التخبط بسبب نقص الدولار بالسوق المحلي مما أدى لارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

وأكد أن خريطة أسعار السيارات بالسوق المصري ستتغير بشكل كامل مما سيجعل هناك تراجع كبير بالأسعار خلال الفترة القليلة القادمة بنسب كبيرة لم يتخيلها العديد، وأشار إلى أن مصر ستستفيد بشكل كبير من دول البريكس وعلى قائمتها الصين التي يتخطى استيراد مصر منها من السيارات نسبة 46% بالإضافة لجنوب إفريقيا، والهند، والبرازيل فتلك الدول كافية للغاية لسد احتياجات السوق المصري من السيارات.

إقرأ أيضًا: احتراق سفينة شحن تحمل آلاف السيارات الي مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى