أخبار الاقتصادالسيارات

القادم أسوء.. شعبة السيارات ترد علي توقعات بحدوث انفراجة خلال عام 2024

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق السيارات المحلي يشهد حاليًا فترة صعبة للغاية، وقد تصفى بأنها الأكثر تحديًا على الإطلاق.

وأضاف زيتون في تصريح لـ “مصراوي” أن الانكماش والتباطؤ الشبه الكامل في السوق سينعكس بشكل كبير على إجمالي المبيعات في نهاية هذا العام، حيث لن تتجاوز في أفضل الحالات حاجز الـ 100 ألف سيارة.

وشرح أن السبب الرئيسي وراء هذا الإنكماش غير المسبوق في الأرقام يعود إلى توقف عمليات الاستيراد، مما أدى إلى نفاد معظم الطرازات المطلوبة في السوق.

وأشار إلى أن الارتفاع الكبير في الأسعار خلال عام 2022 كان نتيجة لزيادة الطلب من قبل وكلاء السيارات في السوق المحلي خلال الربع الأخير من عام 2021 لتعويض النقص الذي نجم عن توقف صناعة السيارات بسبب تداعيات جائحة كورونا وأزمة الرقائق الإلكترونية.

وتوقع زيتون أن عام 2024 سيكون أصعب بكثير مما يتوقعه معظم المواطنين، حيث أكد أنه لا توجد أي مؤشرات أو خطوات تبشر بتحسن الأوضاع، خاصة مع استمرار ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء وتوقف عمليات الاستيراد.

وأشار تقرير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” إلى أن إجمالي المبيعات في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023 بلغ 61.033 سيارة، بانخفاض يزيد على 61.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2022.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى