السيارات

النصر لصناعة السيارات تعلن تصنيع أول سيارة مارس 2025

كشف خالد شديد، رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، أن الشركة المتخصصة في السيارات، ستتعاون مع إحدى الشركات الصينية، لتصنيع أول سيارة خلال الفترة المقبلة.

تصنيع أول سيارة من شركة النصر

وأعلن رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن تصنيع أول سيارة في مصر سيكون في شهر مارس 2025.

كما أشار وزير قطاع الأعمال، في وقت سابق، إلى أن شركة النصر بدأت فعليا في إنتاج أول أتوبيس محلي الصنع صديق للبيئة بالتعاون مع وزارة النقل، لافتا إلى الأتوبيس الجديد، لا يخلف انبعاثات ضارة للبيئة ومصنع بأيادٍ مصرية بنسبة مكون محلي تصل إلى حوالي 60%.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن الأتوبيس الصديق للبيئة سيعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي تصنيعه بهدف تعظيم وزيادة المنتج المحلي بالأتوبيس الجديد، وكذلك الحصول على شهادة منشأ وطني تجعل مصر تتجه لتصدير جزء من هذه الأتوبيسات للخارج ولبعض الدول العربية بما يوفر عملة صعبة للبلاد لدعم اقتصادها.

تطوير شركة النصر

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن هناك خطة لتطوير شركة النصر التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وأنه يجري العمل حاليا على تنفيذ هذه الخطة لكي تتم إعادة بناء خطوط إنتاج جديدة للسيارات.

يذكر أن شركة النصر لصناعة السيارات تم تأسيسها عام 1961؛ حين انتهج الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في تلك الحقبة سياسة التنمية الصناعية الشاملة المتكاملة لشبكة من الصناعات الثقيلة والخفيفة، لقطاعات مثل الحديد والصلب والادوية والغزل والنسيج والألومنيوم والسيارات وغيرها.

ومن أشهر السيارات التي أنتجتها شركة النصر السيارة فيات 128 ونصر شاهين، و فيات 131 وفلوريدا بالتعاون مع شركة يوجو الصربية، وهي نموذج مُعدّل من سيارة فيات 128.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى