أخبار مصراخبار التعليم

قرار عاجل من المجلس الأعلى للجامعات بشأن تحويل التعليم المفتوح إلى مستمر

قرر المجلس الأعلى للجامعات تشكيل لجنة تضم المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات والمستشار القانوني لوزارة التعليم العالي، لاستعراض الحكم الصادر بخصوص إعادة شهادة التعليم المفتوح إلى وضعها الأصلي، خلال اجتماعات المجلس في ديسمبر الماضي.

وأكد مصدر في وزارة التعليم العالي، خلال تصريحات له، أنه حتى الآن لم يتخذ أي قرار من قبل اللجنة المشكلة، وأن الشكل النهائي للتعليم المفتوح أو المدمج لم يُحدد بعد، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي تعتزم تحويلها إلى نظام للتعليم المستمر.

من جهتها، أصدرت رابطة التعليم المفتوح بيانًا أكدت فيه نية إجراء وقفة سلمية، وأنها تتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بأزمة التعليم المفتوح في جميع وسائل الإعلام، منذ بدايتها وحتى صدور الحكم التاريخي بإلغاء قرار وزير التعليم العالي الصادر في ٧ أكتوبر الماضي، والذي صدر لصالح طلاب التعليم المفتوح الإلكتروني المدمج، بمنحهم شهادة أكاديمية بدون إضافة عبارة “بكالوريوس مهني” أو “ليسانس مهني” أو أي عبارة أخرى غير مشمولة في اللوائح التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات. وأشارت الرابطة إلى أنها ستلتزم بقوانين الحق في التجمعات والمظاهرات السلمية، والمنصوص عليها في قانون رقم 107 لسنة 2013 بشأن إلغاء التعليم المفتوح الإلكتروني المدمج، واستبداله بنظام جديد للتعليم المستمر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى