أخبار مصر

الأرصاد تحذر.. رياح الخماسين تجتاح مصر مٌحملة بالذباب الصحراوي

حذر الخبراء في مجال الأرصاد الجوية المواطنين من تأثير الذباب الصحراوي الذي وصل إلى الأراضي المصرية برفقة رياح الخماسين، حيث وصلت تأثيراته إلى محافظة مرسى مطروح، مما دفع الخبراء إلى التوصيات بإغلاق النوافذ للحفاظ على سلامة وصحة الناس من آثار هذا الذباب الناجم عن الرياح الجنوبية الصحراوية.

وأكد الخبراء أن عاصفة رملية قوية بدأت تأثيرها بشكل ملحوظ في منطقة السلوم، ومن المتوقع أن تتقدم تدريجيا نحو مرسى مطروح، حيث بدأت الأجواء تتحول إلى لون أحمر بفعل شدة العاصفة.

وأشاروا إلى أن الرمال والأتربة في الصحراء الغربية قد تحولت بالفعل إلى عواصف ترابية ورملية، ومن المتوقع أن تتجه هذه العواصف نحو سيدي عبد الرحمن شرق مرسى مطروح ومناطق أخرى في العلمين، خاصة المناطق الغربية منها.

وتشهد البلاد حالياً أجواءً شديدة الحرارة في جميع الأنحاء، حيث بلغت درجة الحرارة في القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تتجاوز العظمى اليوم حاجز 35 درجة مئوية.

وتظهر آخر صور الأقمار الصناعية نشاط الرياح العاتية التي تحمل الرمال والأتربة في غرب البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستوى الرؤية الأفقية هناك، ومن المتوقع أن تمتد هذه العواصف إلى باقي المناطق مع مرور الوقت.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أطلقت تحذيراً بشأن نشاط رياح الخماسين اعتباراً من اليوم، محذرة من الوقوف في الأماكن المفتوحة لفترات طويلة، لتجنب استنشاق الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

ونصحت الأرصاد الجوية بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، وبارتداء الملابس القطنية وتناول السوائل بكثرة، واستخدام غطاء للرأس عند الخروج في فترات النهار لمواجهة الطقس الحار.

وناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وضبط إغلاق النوافذ بشكل جيد، وعدم البقاء في الأماكن المفتوحة لفترات طويلة لتجنب استنشاق الأتربة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى