أخبار مصر

مصادر حكومية تكشف حقيقة استقالة الحكومة والمحافظين

حقيقة استقالة الحكومة والمحافظين، حيث كشف مصادر حكومية عن حقيقة ما تم تداوله من أنباء خلال الساعات القليلة السابقة بشأن استقالة الحكومة ومجلس المحافظين وذلك بالتزامن مع مراسم تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حقيقة استقالة الحكومة والمحافظين

وصرحت مصادر حكومية، إن ما يتردد بشأن عقد اجتماعين للحكومة ومجلس المحافظين أمس وتقديم الاستقالة لرئيس الجمهورية تعد أنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأشارت المصادر أنه لم يتم عقد مجلس المحافظين أمس كما لم يتم عقد اجتماع مجلس الوزراء بشكل طارئ أمس كما هو شائع.

وشددت المصادر أن مجلس الوزراء ومجلس المحافظين يمارسون أعمالهم حتى الوقت الحالي بشكل طبيعي، ولم يتم تقديم استقالتهم كما يتردد من أنباء،

وأشارت المصادر، أن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام بشأن استقالة مجلس الوزراء ومجلس المحافظين يستند لنصوص الدستور بشأن اعتبار المحافظين وكذلك الحكومة مستقيلين.

وفي سياق متصل، أعلن أستاذ القانون الدستوري الدكتور فؤاد عبدالنبي، أنه من الوارد عدم تقديم استقالة الحكومة والمحافظين، وهذا الأمر لن يكون مخالف للدستور، حيث نص الدستور على وجوب تقديم استقالة الحكومة ومجلس المحافظين في حالة أننا أمام رئيس جمهورية جديد.

وتابع أستاذ القانون الدستوري تصريحاته، إن منصب رئيس الجمهورية في الدستور يعد السلطة التنفيذية التي تشمل الحكومة والمحافظين باعتبارهم مستقيلين، ويتحقق هذا الي حالة كان رئيس الجمهورية جديد بخلاف الوضع الحالي، لهذا لن يكون عدم استقالة الحكومة والمحافظين مخالف للدستور، لأن رأس السلطة التنفيذية لم يتغير، أما في حالة رغبة الرئيس في إجراء أي تعديل فهذا من حقه.

إقرأ أيضًا: قرار جمهوري بإنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى