أخبار مصر

الأرصاد تحذر.. أمطار رعدية وانخفاض كبير بدرجات الحرارة خلال ساعات

احذروا.. أمطار رعدية وانخفاض كبير بدرجات الحرارة خلال ساعات، حيث أعلنت عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أن الساعات المتبقية من اليوم ستشهد انخفاض كبير وبشكل مستمر بدرجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بحوالي 4 درجات على معظم الأنحاء، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية والمرتفع الجوي بطبقات الجو العليا.

احذروا.. أمطار رعدية وانخفاض كبير بدرجات الحرارة خلال ساعات

وأضافت، أن درجات الحرارة ستشهد اليوم 23 درجة مئوية على محافظة القاهرة، ودرجة 26 درجة على المناطق الجنوبية، وسيكون الطقس حارًا خلال فترة النهار، وباردًا ليلًا، ولفت لوجود نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد خصوصًا على السواحل الشمالية ومدن ومناطق الوجه البحري، ومدن الصعيد تكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، أن انخفاض درجات الحرارة سيكون بشكل تدريجي وكبير، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة لـ 17 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع الجاري بدلًا من 25 درجة مئوية اليوم، بسبب تأثر البلاد بالمنخفض الجوي بطبقات الجو العليا.

مع زيادة فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق المطلة على السواحل الشمالية للبلاد، بالإضافة للمناطق الشمالية من الوجه البحري وستكون أمطار خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية خلال بعض الأحيان، وأشارت منار غانم،إلى أن بداية سقوط الأمطار ستكون بداية حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية في البلاد، وستكون بشكل كبير غدًا الأربعاء على معظم محافظات البلاد، وستنخفض الحرارة بشكل تدريجي ويعود مرة أخرى للأجواء الشتوية والطقس البارد والشديد البرودة.

إقرأ أيضًا: توصيات عاجلة من الحوار الوطني للرئيس السيسي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى