أخبار مصر

موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024.. خطوات ضبط الأجهزة الذكية ومواعيد الصلاة

موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024.. خطوات ضبط الأجهزة الذكية ومواعيد الصلاة، تفصلنا ساعات فقط موعد تطبيق التوقيت الشتوي للعام الحالي 2023/ 2024 في كافة المحافظات المصرية، ويكثر تساؤل المواطنين خلال هذا الوقت عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، والذي تم الإعلان عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر منذ بداية شهر أكتوبر الحالي، وسيوضح موقع مصر 365 موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024.. خطوات ضبط الأجهزة الذكية ومواعيد الصلاة خلال هذا التقرير.

إقرأ أيضًا:

موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024.. خطوات ضبط الأجهزة الذكية ومواعيد الصلاة

يبحث العديد من المواطنين خلال تلك الآوانة عبر شبكة الإنترنت، عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، مع البحث عن كيفية ضبط الأجهزة الذكية ومواعيد الصلاة خلال التوقيت الشتوي.

لم تكن تلك هي المرة الأولى لتطبيق التوقيت الشتوي في مصر، فقد مر المواطنين بتغيير التوقيت الصيفي والشتوي خلال شهر إبريل السابق 2023، فخلال التوقيت الصيفي يتم تقديم التوقيت 60 دقيقة وخلال التوقيت الشتوي يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، فخلال التوقيت الشتوي يعود الوقت للخلف ساعة.

وحرصًا من موقع مصر 365 على إطلاع المواطنين عن مجريات الأحداث، سيقدم الموقع خلال تلك السطور موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024.. خطوات ضبط الأجهزة الذكية كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ومواعيد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي الجديد.

موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024

أعلن مجلس الوزراء خلال بيان رسمي صدر عنه، أنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في أخر جمعة من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام، على أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي بشكل عام في البلاد في نهاية أخر جمعة من كل شهر أكتوبر مع كل عام، ويتنتهي هذا التوقيت ليتم العمل بالتوقيت الصيفي مع أخر خميس في شهر إبريل من كل عام، فتلك هي مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في مصر.

وعليه فإن موعد تغيير الساعة في مصر سيكون اليوم الخميس أخر خميس من شهر أكتوبر الجاري 2023، عند تمام الساعة الـ 12:00 ليلًا، ليتم تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة لتصبح 11:00 ليلًا، أي سيشعر المواطن بأن الزمن عاد ساعة للوراء.

خطوات ضبط التوقيت الشتوي على الأجهزة الذكية

تعد خطوة ضبط التوقيت الشتوي على الأجهزة الذكية سهلة للغاية، فعند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية أو أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب بالإنترنت سيتم تغيير الساعة للتوقيت الشتوي بشكل تلقائي، في حالة وجود التحديث التلقائي لتلك الأجهزة، وفي حالة عدم إمكانية توصيل تلك الأجهزة بالإنترنت فعلى المواطنين إتباع خطوات ضبط الساعة ليتم تأخير ساعة على الجهاز الذكي.

خطوات ضبط الساعة على الأجهزة الذكية الغير متصلة بالإنترنت

  • تسجيل الدخول على “قائمة الإعدادات”.
  • اختيار أيقونة “الوقت والتاريخ”.
  • تغيير الساعة من الساعة الـ 12:00 صباح يوم الجمعة إلى الساعة 11:00 مساءًا.

مواعيد الصلاة في التوقيت الشتوي

بالنسبة لطريقة معرفة مواعيد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي، فهناك 3 اختيارات، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى، من خلال الرجوع لمواقيت الصلاة المدونة بالنتيجة الورقية، لإنها مطبوعة بالتوقيت الشتوي كاملة.
  • الطريقة الثانية، من خلال متابعة المصادر الإعلامية والصحافية والمواقع الإلكترونية والإخبارية، التي تقوم بنشر مواقيت الصلاة يوميًا.
  • الطريقة الثالثة، متابعة إذاعة القرآن الكريم، التي ترفع الآذان في مواقيت الصلاة اليومية بشكل دوري.

إقرأ أيضًا: خطوات استخراج تصريح سفر أونلاين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى