اخبار التعليم

تعرف على موقف طلاب الدور الثاني للثانوية العامة من تنسيق القبول في الجامعات

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، برئاسة الدكتور طارق شوقي ، لإعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018 ، بنهاية شهر أغسطس الحالي ، وذلك حسب ما قال ، مدير الإدارة العامة للامتحانات ، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، خالد عبد الحكم.

طلاب الثانوية العامة ، ينتظرون إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ، بعدها يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات ، للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني.

المشرف العام على تنسيق القبول في الجامعات في وزارة التعليم العالي ، السيد عطا ، أوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، سوف تعلن نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق القبول في الجامعات والمعاهد العليا، بعد أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة ، بنحو 48 ساعة.

وأوضح السيد عطا ، أن الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع ، الذين ينتظرون نتيجتهم في الدور الثاني للثانوية العامة ، سوف يتم إلحاقهم بكليات المرحلة الأولى والثانية ، وذلك شرط الحصول على مجموع الحد الأدنى للتقدم لكل مرحلة.

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2018 ، انطلقت في يوم 11 أغسطس الحالي ، وانتهت في يوم 20 من الشهر ذاته ، حيث أدى الامتحانات نحو 140 ألف طالب وطالبة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا مجموعي 85% ولكن عندي دور ثاني في ماده الانجليزي
    كدا هانسق حسب المرحله الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى