أخبار الاقتصاد

مفاجأة بشأن أسعار البانيه بعد تعويم الجنيه

كشف حسين عبد الرحمن أبوصدام، عن توقعاته بشأن أسعار البانيه في مصر خلال الفترة المقبلة وتأثير قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، صباح الأمس بتحرير سعر صرف الجنيه بشكل كامل على أسعار السلع والمنتجات المختلفة.

وعن توقعات ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة تأثرا بتعويم الجنيه، أكد حسين أبو صدام، أن سعر كيلو البانيه سيتراجع رغم التعويم، وفق قوله.

توقعات أسعار البانيه

وقال نقيب الفلاحين، إن كيلو سينخفض بقيمة 150 جنيهًا، هبوطًا من سعر 250 جنيه و300 جنيهًا في بعض الأماكن، وذلك بسبب توفر الأعلاف بشكل كبير والتي تمثل 70% من قيمة الفراخ بشكل عام، لافتا إلى أن المربين كانوا يشترون الدولار من السوق السوداء بسعر أعلى من الحالي في البنوك.

وتوقع استقرار أسعار اللحوم خلال شهر رمضان المبارك، وثباتها عند سعر 400 جنيهًا للكيلو، رغم كثرة الطلب على اللحوم والدواجن في تلك الأيام المباركة.

كما توقع الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، انخفاض أسعار البانيه واللحوم الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أكثر ما كان يؤرق منتجي ومربي الدواجن في مصر هو سعر الدولار في السوق السوداء، التي وصل فيها سعر الدولار لـ 70 جنيه الفترة الماضية، مؤكدا أن تعويم الجنيه سيسهم في خفض السعر في السوق السوداء وهذا أمر جيد، بالنسبة لمربي ومنتجي الدواجن في مصر، وفق قوله.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى