أخبار الاقتصاد

زيادة تصل لـ25% بأسعار الأجهزة الكهربائية

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن الأزمة الحالية المتعلقة باستهداف السفن التجارية في باب المندب وتوترات البحر الأحمر قد أثرت بشكل كبير على أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المحلية، حيث ارتفعت بنسب تتراوح بين 20 إلى 25%.

وأضاف أبو سمرة في بيان صادر اليوم السبت، أن هذه الأزمة تسببت في ارتفاع أسعار الشحن العالمي، مما يؤثر في النهاية على أسعار السلع بشكل عام، وليس فقط على الأجهزة الكهربائية، ولاحظ أن هذه الارتفاعات لم تقتصر على مصر بل تأثرت بها جميع دول العالم.

وأوضح أبو سمرة أن تجار الأجهزة الكهربائية يلجأون حالياً إلى زيادة أسعار السلع المتوفرة لديهم، حتى إذا تم استيرادها بأسعار أرخص من الحالية، بهدف الحفاظ على رأس المال والقدرة على استيراد الأجهزة بالأسعار الحالية.

وشدد على أن تقلبات سعر صرف الدولار تعد من أهم الأسباب وراء عدم استقرار السوق، وتوقع في الوقت نفسه أن تشهد سوق الأجهزة الكهربائية حالة من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، بشرط توافر البضائع.

وأشار إلى أن هناك نقصا في توفر جميع الأجهزة الكهربائية في السوق المحلية، مما يجعل المعروض أقل من الطلب، وبالتالي يتجه الأسعار إلى الارتفاع، وأوضح أن “الثلاجات” تعتبر أكثر الأجهزة الكهربائية نقصاً في السوق حالياً.

وأكد أن التصنيع المحلي لمستلزمات الإنتاج المستخدمة في تصنيع الأجهزة الكهربائية سيساهم في خفض فاتورة استيراد هذه المستلزمات، مما سينعكس إيجاباً على أسعار الأجهزة الكهربائية بالانخفاض.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى