أخبار الاقتصاد

فرض قيود علي بطاقات الائتمان داخل مصر

فرض قيود علي بطاقات الائتمان داخل مصر لهذا السبب، حيث أعلنت العديد من البنوك عن اتخاذ قرارات هامة بشأن بطاقات الائتمان داخل سوق الصرافة المصري، حيث تم فرض حد أقصى لإجمالي المعاملات بالعملات الأجنبية التي يقوم بها العميل داخل سوق الصرافة المحلي باستخدام البطاقات الائتمانية بما يعادل 7750 جنيه شهريًا فقط.

وصرحت مصادر مصرفية أن العديد من البنوك قامت بفرض قيود جديدة على مستخدامي بطاقات الائتمان داخل سوق الصرافة المصري، وعللت البنوك فرضها لتلك القيود للحد من الاستخدام السيء من قبل مستخدمي البطاقات الائتمانية، والتي أدت لنزيف بالعملة الأجنبية.

وأضافت المصادر المصرفية، أنه تم وضع حد أقصى لإجمالي المعاملات المصرفية بالعملات الأجنبية باستخدام بطاقات الائتمان بحد أقصى 7750 جنيه شهريًا، وذلك بصرف النظر عن عدد البطاقات الائتمانية التي يملكها كل عميل.

موعد تطبيق القيود على البطاقات الائتمانية داخل مصر

أعلنت المصادر، أن البنوك قامت بالفعل بتطبيق تلك القيود منذ يوم الجمعة الماضي، وأوضحت أنه لم يطرأ أي تغير على حدود الانفاق لحاملي البطاقات الائتمانية خارج مصر.

ويتعين علن العميل التواصل مع البنك التابع له قبل السفر بفترة من 3 إلى 7 أيام لتفعيل البطاقة الائتمانية أو من أجل تسويتها في غضون فترة زمنية 90 يومًا من هذا التاريخ.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قرر خلال شهر أكتوبر الماضي 2023، فرض قيود على استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية، إذ وجه كافة البنوك العاملة بسوق الصرافة المحلي بفرض قيود على استخدام بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية داخل وخارج البلاد، بحيث يسمح للعميل بإجراء معاملات بالعملات الأجنبية بقيمة لا تتعدى الـ 250 دولار شهريًا داخل البلاد.

إقرأ أيضًا: أسعار العملات في السوق السوداء: سعر الدولار في السوق السوداء.. محدث دائما

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى