أخبار الاقتصاد

الدولار يهبط لأدنى مستوياته في شهرين

الدولار يهبط لأدنى مستوياته في شهرين، حيث تراجع سعر الدولار الأمريكي لأدنى مستوى له في شهرين مواصلًا خسائره المستمرة التي يعاني منها منذ معاملات الأسبوع السابق، كما تراجع مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية لأدنى مستوى له منذ شهر سبتمبر الماضي 2023، ليعاني الدولار الأمريكي من خسائر كبرى منذ أسبوع.

الدولار يهبط لأدنى مستوياته في شهرين

تراجع مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية بالمعاملات الآسيوية لمستوى 103.53، والذي يعد أدنى مستوى له منذ بداية شهر سبتمبر 2023، ليسيطر على أداء الدولار الأمريكي خسائر مستمرة منذ قرابة أسبوع بانخفاض قربت نسبته لـ 2%، وذلك أسوء هبوط أسبوعي عانى منه الدولار الأمريكي منذ شهر يوليو السابق.

يعود السبب في هذا الهبوط الحاد الذي يعاني منه الدولار، لتأكيد العديد من المتعاملين لاعتقادهم بأن أسعار الفائدة الأمريكية بلغت ذروتها، ليحولوا اهتمامهم عن الدولار لتوقيت قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

ارتفع اليوان الصيني لأعلى مستوى له خلال 3 أشهر بالأسواق الصينية المحلية وكذلك الأسواق المالية العالمية مدعومًا بالقرار الذي أصدره المركزي الصيني، والذي ساهم في رفع الدولارين النيوزيلندي والأسترالي، الذين يستخدمان كثيرًا كبديلين لليوان الصيني في السيولة النقدية.

في مقابل هذا الارتفاع هبط الدولار الأمريكي حيث سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” 1.09365 دولار ليصل اليورو الأوروبي لأعلى مستوى له منذ شهر أغسطس السابق، بينما استقر الين الياباني عند مستوى 148.68 مقابل الدولار مسجلًا أعلى مستوى له منذ قرابة شهر.

كما ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.14% لمستوى 1.2480 دولار ليقترب من أعلى مستوى له منذ شهرين، بينما جرى تداول اليورو الأوروبي عند مستوى 1.09185 دولار في أحدث تداول له قبل قراءة مؤشر مديري المشتريات بمنطقة اليورو الأوروبية الذي صدر خلال الأسبوع الجاري.

بينما حافظ الين الياباني على أدائه المرتفع، ولكنه لم يصل لمستوى 150 دولار، ولكنه ارتفع بنسبة 0.3% مسجلًا مستوى 149.17 دولار، كما صعد اليوان الصيني بالسوق الصيني المحلي بنسبة 0.5%، ليترفع لأعلى مستوى له في أكثرمن 3 أشهر عند مستوى 7.1700 دولار، بينما حصل اليوان على دفعة كبرى خلال معاملاته بالأسواق الدولية، واليت ساهمت في ارتفاع أدائه بنسبة 0.6% مسجلًا أعلى مستوى 7.1703 مقابل الدولار الأمريكي.

إقرأ أيضًا: توقعات بتراجع صندوق النقد عن شروطه مع مصر بسبب فلسطين.. والجنيه قد يقترب من سعر السوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى