أخبار الاقتصاد

شروط ورابط التقديم لمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج 2023

شروط ورابط التقديم لمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج 2023، بعد الإعلان الرسمي في البلاد عن إعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج للعام الجاري 2023، ولهذا يبحث العديد من المصريين العاملين بالخارج عن شروط ورابط التقديم لمبادرة استيراد السيارات من الخارج للعام الجاري 2023، وسيوضح موقع مصر 365 كافة التفاصيل عن تلك المبادرة خلال هذا التقرير.

شروط ورابط التقديم لمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج 2023

أعلنت وزارة المالية خلال بيان رسمي صدرت عنها أمس الثلاثاء، عبر المواقع الإلكتروني بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن بدء التطبيق الإلكتروني لمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج”، وبدأ بالفعل تلقي طلبات الراغبين في شراء السيارات من الخارج منذ أمس، وذلك بعد صدور قانون بمدة 3 أشهر.

فيما أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط عن توجيه له خلال لقائه مع رئيس مصلحة الجمارك المصرية الشحات غتوري، عن ضرورة التسريع في إجراءات إصدار “الموافقات الاستيرادية” الخاصة بسيارات المصريين في الخارج.

وشدد وزير المالية، أنه يتم تحديث كافة قوائم السيارات تبعًا للسنة الخاصة بصنيعها خلال شهر يناير من كل عام، على أن يتم تحديد المبالغ المستحقة تحوليها في الوديعة البنكية لحساب وزارة المالية المصرية بالبنك الأهلي المصري.

وأشار، أنه سيتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من تلك المبادرة، بالمواعيد المقررة بسعر الصرف خلال وقت استحقاقها باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة للبلاد، كما ذكر الوزير، أنه في حالة الرغبة في سحب المبالغ المحولة لحساب وزارة المالية والخروج من المبادرة بعد مرور عام من تاريخ الحصول على “الموافقة الاستيرادية”، على المواطن الراغب في هذا التقدم بطلب رسمي عبر المنصة الإلكترونية وسيحصل على مستحقاته المالية بسعر الصرف بسعر الصرف وقت الاستيراد خلال فترة 3 أشهر من تقديم الطلب والموافقة عليه.

كما أكد على حصول المواطنين المنضمين للمبادرة على “سند استحقاق” من وزارة المالية على الخزانة العامة بقيمة المبالغ المالية التي تم تحويلها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري.

كما أعلن رئيس مصلحة الجمارك المصرية الشحات غتوري، أنه تم تخصيص الخط الساخن الدولي على الرقم التالي، “15460” للرد الفوري على استفسارات المواطنين المصريين بالخارج الراغبين في الاستفادة من مبادرة استيراد السيارات، وأكد أنه تم مضاعفة الموظفين المختصين للرد على الأسئلة والاستفسارات على مدار الساعة بما في ذلك الإجازات العطلات الرسمية لسرعة إجراءات الإفراج الجمركي عن السيارات المستوردة من الخارج.

إقرأ أيضًا: تجديد مشروع مبادرة سيارات المصريين بالخارج بتيسيرات متعددة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى