أخبار الاقتصاد

خبير: الجنيه الجديد يحل أزمة مصر الاقتصادية

خبير: الجنيه الجديد يحل أزمة مصر الاقتصادية، حيث أعلن شريف دلاور الخبير الاقتصادي، أن مصر لا تعاني من أزمة اقتصادية في الأساسيات، مؤكدًا أن البلاد تعاني خلال الفترة الحالية من شح العملات الأجنبية خصوصًا الدولار الأمريكي.

الجنيه الجديد يحل أزمة مصر الاقتصادية

جاءت تلك التصريحات من الخبير الاقتصادي خلال لقائه الإعلامي عبر قناة “الشرق الفضائية”، وأوضح أن هناك العديد من الحلول لحل تلك الأزمة الاقتصادي التي تعاي منها مصر خلال الفترة الحالية، من أهم تلك الحلول ما يعرف باسم “تغيير العملة”، وأوضح أنه يمكن للحكومة متمثلة في البنك المركزي إصدار ما يسمى بالجنيه الجديد، هو ما يساوى 100 جنيه من العملة الحالية.

كما أضاف، أن الجنيه الجديد يمكن أن يساوي 4 دولارات، بالتالي فإن الـ 100 جنيه الجديد تساوى 25 دولار، وهو تقييم حقيقي للعملة المصرية الجديدة نظير العملة الأمريكية، وأكد أن ما يحدث خلال الفترة الحالية ليس وضع طبيعي أو حقيقي يعكس أداء الاقتصاد المصري المحلي.

وتابع حديثه، أن حل الأزمة الاقتصادية في مصر التي تعاني منها خلال الوقت الراهن، لن تحل من خلال بيع حصص أو بيع الشركات الحكومية، أو من خلال السماح لدخول المزيد من الشركات الأجنبية للسوق المحلي، وأضاف أن هناك عدد كبير من دول العالم فعل هذا بالفعل، ولكنهم يعيش حاليًا في “خراب”.

وشدد على أن هناك أزمة كبرى تواجه الاقتصاد العالمي والتي جعلت جميع الدول تعاني، باستثناء بعض الدول التي تمتلك فائض من الغاز الطبيعي أو البترول، وأشار إلى أن المعاناة الحالية ناجمة عن إتباع سياسات الينووليبرالية في الاقتصاد، ذلك من خلال وضع “المالية” قبل الاقتصاد والإنتاج الحقيقي، وإنهاء الأوضاع الموجودة حاليًا من ستينيات خمسينيات القرن الماضي، والقائمة على الإنتاج الغذائي الصناعي التي قامت عليه اقتصاديات الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

إقرأ أيضًا: الدولار يتخطى 47 جنيه في السوق السوداء.. قفزة تاريخية لسعر الدولار والذهب في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى