أخبار الاقتصاد

أسعار البيض والدواجن بعد مبادرة خفض أسعار السلع

أسعار البيض والدواجن تراجعت مع بداية تعاملات اليوم لهذا السبب، حيث أكدت مسؤول المنافذ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي منال إبراهيم، على تراجع أسعار بيض المائدة والدواجن بالسوق المحلي، بعد المبادرة الحكومية الخاصة بخفض أسعار السلع الأساسية بنسب تتراوح ما بين 15% و25%.

أسعار البيض والدواجن تراجعت مع بداية تعاملات اليوم لهذا السبب

وأوضحت، أن سعر طبق البيض الأحمر سجل 130 جنيه، كما سجل سعر طبق البيض الأبيض ما يقرب من 125 جنيه، واستقر سعر طبق البيض البلدي الذي يضم 20 بيضة عند مستوى 140 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الحكومة المصرية قامت بإطلاق مبادرة منذ 10 أيام، والتي حققت خفض كبير وملحوظ بأسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية والهامة، وتراجع سعر البيض الأحمر بمنافذ المبادرة التابعة للدولة والمتمثلة في منافذ وزارة التموين، ووزارة الزراعة.

وأوضحت منال إبراهيم، أن وزارة الزراعة متمثلة في منافذها المنتشرة بكافة المحافظات، قامت بضخ كافة المنتجات الغذائية بأسعار تقل عن نظيرتها بنسبة 25% مقارنة بأسعار السوق المحلي، وأوضحت أن أسعار اللحوم والأرز قد تراجعت في ظل انخفاض أسعارها بالسوق المحلي.

وتملك وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما قرب من 400 منفذ ثابت، وحوالي 27 منفذ متحرك في محافظة القاهرة وجميع المحافظات المصرية الأخرى، ويتم طرح السلع الغذائية بتلك المنافذ بأسعار أقل من نظيرتها في السوق المحلي لتقليل العبء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضًا: مطالب بضم المحال المتوسطة والصغيرة لمبادرة خفض الأسعار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى