أخبار الاقتصاد

الدولار يتجاوز 44 جنيه في السوق السوداء بعد قرار المركزي

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء الي 44 جنيها للدولار الواحد، بعد تقييد البنوك استخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد”، وقد أفاد ثلاثة من مراقبي أسعار الصرف بهذا التطور.

وذكر اثنان من هؤلاء المراقبين أن تقييد البنوك لاستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” أثر بشكل كبير على تداول سعر الدولار في السوق السوداء، مما أدى إلى ارتفاعه من 42 جنيهًا قبل القرار إلى 43 و44 جنيهًا بعد القرار.

تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء للعملة السعر الرسمي المتداول في البنوك بحوالي 13 جنيهًا، حيث يصل متوسط السعر الرسمي للدولار إلى حوالي 31 جنيهًا في نهاية تعاملات اليوم في الجهاز المصرفي.

وأعلنت البنوك عن تقييد بطاقات الائتمان “كريدت كارد” خارج وداخل مصر وفقًا للقواعد التنظيمية الصادرة عن البنك المركزي بعد اكتشاف سوء استخدام بعض العملاء لهذه البطاقات.

وحددت البنوك الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان داخل مصر عند 250 دولار شهريًا للشراء عبر الإنترنت، وشرطت فتح الحدود الأقصى لبطاقات الائتمان خارج البلاد بعد تقديم الأوراق المطلوبة للسفر، وهو إجراء لم يتم تطبيقه في وقت سابق.

تأتي تلك الإجراءات من البنوك بعد استمرار أزمة نقص النقد الأجنبي لأكثر من عام ونصف، مما أدى إلى زيادة انتشار المضاربين والسوق السوداء لتجارة العملة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى