أخبار الاقتصاد

توقعات مبشرة بشأن الجنيه المصري حتى نهاية 2024

توقعات مبشرة بشأن الجنيه المصري، توقع البنك البريطاني ستاندرد تشارترد، أن توقف مصر عن إجراء تعديل على سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية حتى نهاية العام القادم وتحديدًا شهر ديسمبر 2024، ليظل مستويات صرف الدولار مقابل الجنيه في مستوى 31 جنيه حتى نهاية العام القادم.

توقعات مبشرة بشأن الجنيه المصري

وأشار البنك خلال ورقة بحثية صادرة عنه، إن توقعاته بشأن توقف مصر عن إجراء أي تعديل بشأن أسعار صرف العملات الأجنبية داخل السوق المحلي، يأتي مع تحول تركيز السياسات الاقتصادية وإعادة التفكير في اتخاذ نظام سعر الصرف يلائم مصر بشكل أكبر.

وأوضح البنك البريطاني خلال ورقته البحثية، “قمنا بتخفيض توقعاتنا لنهاية عام 2023 بشأن الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري لمستوى يتراوح ما بين 31 من 36 جنيه لكل دولار في توقعات سابقة”.

وأضاف البنك، “لا يزال تخفيض قيمة العملة يمثل خطرًا”، لكنه لم يعد يمثل خطرًا خلال الوقت الحالي للتوقعات الاقصادية، وأشار، “نعتقد أن الميزة المتصورة لاعتماد ربط السلة هي السماح ببعض العملات الأجنبية المرونة مع الحد من التقلبات وتمرير مؤشر أسعار المستهلك”.

كما توقع بنك ستاندرد تشارترد، أن يقوم البنك المركزي المصري بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير يذكر عند مستوى 19.25% للإيداع حتى نهاية العام القادم 2024، مقارنة بتوقعات سابقة برفع الفائدة بنسبة 1% خلال العام القادم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قام برفع أسعار الفائدة بنسبة 11% على 6 مرات خلال عام ونصف آخرها رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% خلال شهر أغسطس السابق لتصبح في نطاق 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض.

إقرأ أيضًا: تقرير.. 4 تهديدات تواجه الاقتصاد المصري قبل الانتخابات الرئاسية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى