أخبار الاقتصاد

نشتري الذهب دلوقتي ولا هيرخص قريب؟.. توقعات سعر الذهب في مصر

سؤال مطروح حاليًا يشغل بال العديد من الأشخاص الراغبين في شراء المشغولات الذهبية أو الراغبين في استثمار أموالهم في السبائك والجنيهات الذهبية، “نشتري الذهب دلوقتي ولا هيرخص قريب؟”، تم طرح هذا السؤال كثيرًا خلال الفترة الحالية على مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، وسيجيب موقع مصر 365 عن هذا السؤال في ضوء تصريحات الاقتصاديين وخبراء الذهب والتجار داخل السوق المحلي.

بعد طرح هذا السؤال الهام على السوشيال ميديا تم التعليق والإجابة عليه من قبل العديد من الأشخاص الغير متخصصين في المجال، ولكن سيقدم موقع مصر 365 الإجابة على هذا السؤال بناءًا على التعليقات وآراء الخبراء الاقتصاديين المتخصصين في المجال.

سعر الذهب الآن في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر، حيث سجل سعر الجرام كالتالي:

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 14 لمستوى 1107 جنيه.
  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 مستوى 1423 جنيه.
  • بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 سعر 1660 جنيه.
  • وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 لمستوى 1897 جنيه.
  • وسجل سعر الجنيه الذهب 13280 جنيه.

نصيحة هامة من رئيس شعبة الذهب

أكد رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية وصفي واصف، أن أسعار الذهب حاليًا في ارتفاع مستمر، ونصح المواطنين الراغبين في شراء الذهب بشراء الذهب الكسر لأن مصنعيته تعد قليلة للغاية بالمقارنة بالأسعار المشغولات الذهبية الجديدة، أو شراء الجنيهات الذهبية كونها نوع من أنواع الاستثمار الجديد والادخار طويل الأمد.

وشدد على أن الوقت الراهن في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر يعد الوقت المناسب للبيع وليس للشراء، وعلل هذا بأن أسعار الذهب حاليًا وصلت لمستويات غير مسبوقة مما يمنح صاحب الذهب عائد مادي مرتفع.

أمير رزق: أسعار الذهب غير ثابتة وأنصح بعدم بيعه أو شرائه لمدة أسبوع ونصف

يرى عضو شعبة تجار الذهب أمير رزق، أن أسعار المعدن الأصفر غير مستقرة على الإطلاق خلال الوقت الراهن وسيستمر هذا الوضع المضطرب لمدة تبدأ من أسبوع وقد تصل لـ 10 أيام، حيث أن السوق الموازي لا يكفي المستثمرين، مما أدى للتسبب في حالة من الفوضى بالنسبة لحركتي البيع والشراء والتسعير، وتابع تصريحاته، “أنصح بعدم شراء الذهب أو بيعه لمدة أسبوع ونصف”.

وتابع حديثه، أن الذهب يعد من أفضل أنواع الاستثمارات الأمنة، ونصح باستثمار في الذهب من خلال شراء الجنيهات والسبائك الذهبية خصوصًا وأن السبيكة الذهبية لها أوزان عدة لتتناسب مع الحالة المادية للعديد من الأشخاص فهي متاحة من وزن 5 جرام و10 جرام وأيضًا 31 جرام و50 جرام و100 جرام وتصل لـ 500 جرام “نصف كيلو”، ونصح بعد الاستثمار في الجنيهات الذهبية حيث تعد عنصر غير مضمون القيمة على عكس السبائك الذهبية.

إقرأ شعبة الذهب: ارتفاع أسعار الذهب لن يتوقف لهذا السبب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى