أخبار الاقتصاد

تفاصيل شهادات الادخار من بنك فيصل الإسلامي.. تعرف على أنواعها وشروطها

حرصا منه على توفير متطلبات جميع العملاء، يقدم بنك فيصل من حين لآخر مجموعة متنوعة من الأوعية الادخارية، والتي من بينها شهادات الادخار والتى تختلف بحسب المدة والحد الأدنى للشراء.
وفيما يلي يعرض موقع مصر 365، تفاصيل شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي:

شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير:

تصل مدة الشهادة في بنك فيصل الاسلامي إلى (3) سنوات، وبعد انتهائها يتم تجديدها فى نهاية المدة تلقائياً مالم يطلب العميل عدم تجديدها كتابيا.
تصدر شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير بقيمة (1000) جم ومضاعفاتها، كما يبدأ احتساب العائد اعتبارا من أول الشهر الميلادى التالى للشراء.
ويتاح لأصحاب الشهادات فرصة لأداء العمرة فى السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام على ألا يقل الرصيد عن 5000 جنيها.
وبناء على نتائج الأعمال الفعلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، يتم احتساب العوائد ببنك فيصل، عن طريق نظام ربع سنوي.
ويمكن للعميل عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.
ولا يقتصر الشراء على جميع المصريين فقط، وإنما يتاح لغيرهم من الجنسيات وبدون حد أقصى، حيث تعطى توظيفات هذا الوعاء عائد أعلى من حسابات الاستثمار.
ومن ضمن الامتيازات التي يطرحها بنك فيصل لعملائه، أنه يسمح لهم لاسترداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مرور ستة اشهر على الاقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاسترداد بالبنك.
[the_ad id=”284332″]

شهادات الادخار الخماسية “ازدهار”:

مدة شهادة الادخار الخماسية خمس سنوات تبدأ من اليوم التالى لتاريخ الشراء، وتخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.
تبلغ فئة هذا النوع من الشهادة في بنك فيصل ( 1000) جنيه مصري ومضاعفاتها.
يمكن للعملاء شراء الشهادات من جميع فروع البنك للأفراد الطبيعين (مصريون أو اجانب) والأشخاص المعنوية , ويجوز الشراء بأسماء القصر سواء كانت (بالولاية / أو الوصاية).
العائد شهرى في شهادات الادخار الخماسية متغير يصرف تحت التسوية خلال الأسبوع الأول من الشهر التالى للشراء لحين ظهور نتائج الأعمال الفعلية نهاية كل ربع سنة وتسويتها بحساب العميل، ووفقا للوقاعد المنظمة للاسترداد بالبنك يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق بعد مرور ستة أشهر على الأقل من تاريخ الشراء.
ويتيح بنك فيصل، تجديد الشهادات لمدد أخرى تلقائيا فى تاريخ الاستحقاق وتضاف قيمة الشهادات لحساب العميل عند طلب العميل عدم التجديد.
ويمكن لأصحاب الشهادات اقتناص رحلة لأداء العمرة من خلال السحب الذي يجريه البنك مرتين فى العام لعدد (50) عميل من عملاء البنك بشرط مرور ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة وبحيث لا تقل قيمة الشهادات عن 5000 جنيه.
[the_ad id=”284340″]

شهادات الإدخار السباعية ( نماء ) ذات العائد المجمع :

تسمى شهادات الإدخار السباعية شهادة نماء ، وتخضع الشهادة الإسمية في تعاملاتها لأحكام الشريعة الإسلامية .
وتصل مدة شهادة الادخار السباعية  (7) سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لشهر الشراء (شهر الإصدار) .
وتصدر شهادة الادخار السباعية بفئة (1000) جنيه مصري ومضاعفاتها.
وبدون حد أقصى، يكون حق الشراء مكفول للمصريين والعرب والأجانب سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، كما يجوز الشراء بأسماء الغير والقصر.
واعتباراً من أول شهر الإصدار يبدأ احتساب العائد، ولا يتم صرف العائد وإنما يعاد استثمار قيمة الشهادة وعائدها المحقق لكامل مدة الربع التالي وهكذا حتي نهاية المدة مما يساهم في زيادة معدل العائد التراكمي المحتسب عليها.
ويمكن لصاحب شهادة الادخار السباعية الحصول على (50%) من العائد المجمع لها بعد مضي (4) سنوات، كما يجوز  استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار وفقاً لجداول الاسترداد الخاصة بهذا الوعاء.
ويتاح صاحب الشهادة الاستفادة من فرص أداء العمرة بشرط ألا يقل رصيده عن 5000 جم، في السحب الذي يجريه البنك مرتين في العام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى