أخبار الاقتصاد

تعرف على أفضل الملاذات الآمنة للإدخار فى مصر

هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن طرق مختلفة لحفظ أموالهم وإدخار مقتنياتهم، ويوجد عدة طرق  آمنة لمن يرغب في الإدخار وذلك في ظل الركود الاقتصادي الذي تمر به مصر والتضخم المستمر بالنسبة لمن يرغب فى الادخار بعيدا عن البنوك منذ أن بدأت الحكومة المصرية فى تخفيض سعر الفائدة حيث اتجه الكثير من المدخرين لسحب مدخراتهم من البنوك.
افضل الملاذات الآمنة للادخار فى مصر
انحصرت الاتجاهات من قبل الراغبين في الإدخار بعد الأزمة الاقتصادية التي مرت بها مصر السنوات الماضية، إما فى شراء الذهب او الاستثمار في العقار بجميع انواعه .
الاستثمار العقاري
يعد الاستثمار أو الادخار فى العقار من افضل الاتجاهات السائدة فى مصر على اختلاف الطبقات ومنذ قديم العصور، كما شهدت الخمس سنوات الماضية طفرة كبيرة فى انتشار العقارات بمختلف المناطق و تنوع المستويات .
شراء الذهب
يعتبر شراء  الذهب الملاذ الآمن الثاني الموجود أمام المصريين حيث ان قيمة الذهب فى مصر تتبع سعر الذهب عالميا، بجانب ارتباطه نسبيا بسعر الدولار المرتفع أصلا في مصر .
[the_ad id=”284340″]
ادخار الدولار
ويعتبر الدولار  الحل الثالث في الملاذات الآمنة، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية كان يعتبر ملاذ آمن رئيسي أمام الكثير من المصريين، حيث شهد في الاونة الاخير وتحديدا منذ أواخر عام 2017 إلى نهاية 2019 شهد الدولار استقرار فى السوق المصرية، ولكن يعيبه حل ادخار الدولار قلة السيولة الدولارية المتوفرة في الأسواق المصرية.
وخلال الفترة الماضية كان الاستقرار مدفوعا بعدد من إجراءات الحكومة المصرية لتثبيت سعر الدولار لكن قامت الحكومة برفع سعر الدولار الجمركي في الربع الأخير من 2018.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى