أخبار الاقتصاد

إكسبديا: الطلب السياحي على مصر خلال ال9 أشهر الأولى من العام الجاري يرتفع بنسبة 41%

أعلن موقع إكسبيديا وهو ثاني أكبر موقع تم تخصيصه لإجراءات الحجز الإلكتروني حول العالم خلال الإحصائيات الأخيرة التي قام بها، أن الطلب على الحجوزات السياحية في مصر خلال فترة ال 9 أشهر الماضية قد ارتفعت بنسبة 41% وذلك بالمقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.

وكشف الموقع خلال التقارير التي قد نشرها، أن ارتفاعات الحجر على السياحة في مصر خلال تلك الفترة قد جاءت من الدول التالية: ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والإمارات وأمريكا وسويسرا وفرنسا.

هذا بجانب أن الإحصائيات التي أعلنت عنها الشركة والتي تتعلق بمعدلات الطلب على السياحة المصرية كانت تشمل مجموعة من البرامج الكاملة وحجوزات لتَذاكر الطيران والإقامة والرحلات، والتي كانت تمثل نسبة 35% من الارتفاعات كما أعلنت عنها الهيئة وفقا للإحصائيات التي قامت بها.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا وفرنسا وسويسرا وأسبانيا على رأس الدول التي قامت بالحجز للسياحة إلى مصر وذلك من خلال موقع الحجز “إكسبديا” والتي تسببت في ارتفاع النسبة بشكل كبير، ووصل متوسط الإقامة في الحجوزات التي تمت من خلال الموقع إلى نحو 4 أيام.

وكان هذا وفقا للإحصائيات التي قام بها الموقع، والتي أعلن خلالها أن تلك الحجوزات كان يقوم بها أصحابها قبل موعد السفر بنحو 30 يوم، هذا بالإضافة إلى أن نسبة الحجوزات التي كان يقوم بها أصحابها من خلال الهاتف المحمول كانت تصل إلى 26%.

وكانت هيئة تنشيط السياحة قد بدأت إعلانات التّرويج عن السياحة في مصر، وكان هذا على موقع إكسبديا منذ مارس الماضي، حيث قامت الهيئة بنشر العديد من الصور والفيديوهات التي تكشف المواقع الأثرية والسياحية في مصر.

كما أن بداية العام الجاري تعتبر بداية لتَعافي القطاع السياحي في مصر، وذلك بعد المشكلات التي واجهها القطاع السياحي خلال الفترة الماضية، والتي جاءت نتيجة عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد خلال تلك الفترة، هذا بجانب الارتفاعات التي سَجلتها إيرادات ال9 أشهر الأولى من العام الحالي والتي جاءت بقيمة 5.3 مليار دولار بنسبة ارتفاع 211.8 %، وكان هذا وفقا للإحصائيات التي أعلنت عنها وكالة رويترز في التقارير التي نشرتها الشهر الماضي.

اقرأ أيضا:

  1. ويل سميث يزور مصر في محاولة لتشجيع السياحة المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى