السيارات

تخفيض السعر فرقعة.. أمين عام رابطة مصنعي السيارات يحذر من استيراد هذه السيارات

أعلن أمين عام رابطة مصنعي السيارات خالد سعد أمين، إن القرار الصادر خلال الفترة الأخيرة بشأن استيراد سيارة معفاة الضرائب والجمارك بمقابل وديعة دولارية لمدة 5 سنوات قرار جريء ومحترم، يأتي في إطار حرص البلاد على تنفيذ مطالب المصريين بالخارج للسماح لهم باستيراد سياراتهم لداخل البلاد بدون رسوم وجمارك باهظة.

وأكد أن هذا القرار يعد حق أصيل للدولة، والتي لها الحق أيضا بنص القانون في منع حظر البيع، لهذا فإن المستفيد في المقام الأول من هذا القرار هو المواطن، ويساعد هذا القرار خلال الوقت الراهن على تنشيط حركة البيع والشراء داخل سوق السيارات المصري.

وأشار إلى أن سوق السيارات يخضع بشكل قوي لآليات العرض والطلب مثل سائر القطاعات الاقتصادية، لهذا فإن هذا القرار سيعمل على تقليل الضغط على الطلب ويؤدي على حدًا ما لاستقرار الأسعار.

اختفاء ظاهرة الأوفر برايس مجرد “فرقعة”

شدد خالد سعد أن اختفاء ظاهرة الأوفر برايس مجرد “فرقعه” على حد تعبيره، حيث أشار أن تلك الظاهرة مازالت موجودة إلى الوقت الحالي، وإلى ما يحدث حاليًا هو توقف عمليات الشراء لحين تفعيل القرار ومعرفة مردود هذا القرار على أراض الواقع، وبالتالي يسود السوق المحلي حالة من الهدوء النسبي لعمليتي البيع والشراء.

للمصريين بالخارج أحذروا من استيراد تلك الفئة

ووجه نصيحة للمصريين العالين بالخارج بالبعد عن شراء السيارات الكهربائية لأن البنية التحتية تعد خلال الوقت الراهن غير مهيئة بالقدر الكافي لاستقبال لك الفئة من السيارات، ولكن معظم أنواع السيارات الفارهة لها توكيلات ومراكز صيانة منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى