السيارات

“ولا في الخيال” سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 33 ألف جنيه

يحلم الكثيرين بامتلاك سيارة بأسعار مناسبة لإمكانياتهم، لذا يلجأون إلى سوق السيارات المستعملة في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بالنسبة لهم، مما يجعلهم يبحثون عن سيارات متوسطة السعر توفر الحد الأدنى من الرفاهية وتتناسب في الوقت ذاته مع أوضاعهم الاقتصادية.

وفي ظل وجود ارتفاعا كبيرا وغير مسبوق بأسعار بعض السيارات وبخاصة المستوردة، هناك سيارات تنتمي لعلامات تجارية عريقة يمكن اقتنائها بأسعار مناسبة، بعيدا عن غلو أسعار السيارات الجديدة.

وهناك عدة عوامل تتحكم في انخفاض أو ارتفاع أسعار السيارات منها قانون العرض والطلب وحالة السيارة الفنية بالإضافة إلى الكماليات والإمكانيات المزودة للسيارة.

سيارات مستعملة رخيصة الثمن

وفيما يلي نعرض أبرز 5 سيارات مستعملة متاحة للبيع في الأسواق بسعر لا يتجاوز 70 ألف جنيه.

سيارات مستعملة

هيونداي إكسيل

لاقت هيونداي إكسيل بموديلاتها المختلفة رواجًا وانتشارًا كبيرين في السوق المصري خلال التسعينيات والعقد الأول من الألفية الثالثة نظرا لسعرها المناسب حيث يتراوح موديل 1997 المزود بناقل حركة أوتوماتيك، من 55 إلى 70 ألف جنيه، بناء على حالتها الفنية والكماليات المزودة بها.

وهيونادي إكسيل سيارة أمريكية الصنع تتصدر قائمة السيارات الأمريكية الصنع التي صدرت في العصر الحديث ، كما استطاعت أن تتفوق على بعض الصناعات الأمريكية الأخرى مثل ” فورد ” و ” شيفرولية ” في بعض الخصائص والمميزات.

كراسيلر نيون

سيارة كرايسلر نيون بها عدة خصائص، فهي مزودة بمحرك قوي 2000 سي سي، ومزودة بناقل حركة أوتوماتيك ، وتتمتع بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود ” إنجيكشن ” لتنظيم إستهلاك الوقود، وبها صالون رياضي ومقصورة قيادة بنفس مذاق السيارة الكوبيه، كما أن بها مكيف هواء، بجانب وجود زجاج كهربائي.

وتتراوح أسعار السيارة الأمريكية، في سوق المستعمل بين 50 و60 ألف جنيه.

سكودا فيليشا

تتراوح اسعار سكودا فيليشا هاتشباك التشيكية موديل 1994 في أسواق المستعمل بين 33.000 جنيه و 40.000 جنيه.

دايو ماتيز

تقدم السيارة الهاتشباك الصغيرة دايو ماتيز من شركة دايو الكورية، في سوق السيارات المستعمل بأسعار تصل الى 45 ألف جنيه.

وتتمتع السيارة بميزة كبيرة يبحث عنها الجميع وهي قدرتها على التوفير في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة 10 لترات لكل 160 كيلومترا، في المقابل بها بعض العيوب منها صغر حجمها وضعف محركها الذي يصل إلى 850 سي سي.

فورد فييستا

تأتي السيارة فورد فييستا فى سوق المستعمل حتى طراز 2000 بمتوسط أسعار 50 ألف جنيه.

ويوجد بسيارة فييستا سنتر لوك باور ستيرنج، زجاج كهربائي، تكييف، ومن أبرز عيوبها عدم انتشار قطع غيارها.
وتختلف سعر السيارة وفقا لحالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى