السيارات

خبراء يتوقعون انخفاض مبيعات السيارات الصينية في العالم

أعلن اتحاد منتجي السيارات بفي الصين، عن توقعاتهم بانخفاض مبيعات السيارات في البلاد بنسبة 2% خلال العام الجديد، موضحا أن أكبر سوق للسيارات في العالم يستعد للعام الثالث على التوالي للتراجع وهبوط المبيعات.

وحسبما ذكر موقع “ساوث شاينا مورننج بوست”، هبطت مبيعات السيارات بالصين بنسبة 9.1 % خلال الـ 11 شهرًا الأولى من عام 2019، جاء ذلك بعدما تراجعت 3 % العام الماضي، وهو أول تراجع للمبيعات فى الصين منذ التسعينيات، معربا عن توقعاته بانخفاض المبيعات 2% فى العام الجديد؛ بسبب ضعف الاقتصاد والتوتر التجارى بين بكين وواشنطن.

وفي ذات السياق أعلن مساعد الأمين العام لـ”الاتحاد”، أن الاتحاد يتوقع انخفاض المبيعات إلى حوالي 25.31 مليون سيارة فى 2020، مشيرا إلى أنه يتوقع تراجع مبيعات 2019 لحوالي 26 مليون سيارة، بانخفاض 8%على أساس سنوي، وهو ثاني انخفاض سنوي على التوالي، لأكبر سوق للسيارات في العالم، ويتجنب المستهلكون صالات العرض وسط اقتصاد متباطئ.

جدير بالذكر أن الركود الصيني ثر على مصنعى السيارات في العالم، وتراجعت المبيعات في أوروبا والولايات المتحد، وتعاني الصناعة من التوترات التجارية، كما أن التعريفات التجارية ترفع التكاليف.

كما أعلن اتحاد منتجي السيارات الشهر الماضى هبوط المبيعات 3.6 % فى نوفمبر مقارنة مع الشهر نفسه عام 2018، جاء ذلك عقب انخفاض 4% في أكتوبر، و5.2 % في سبتمبر فى مبيعات السيارات بالسوق الصينية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى