السيارات

رئيس رابطة تجار السيارات يتوقع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة

كشف رئيس رابطة تجار السيارات في مصر عن توقعاته بشأن ارتفاع أسعار السيارات في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، وذلك تزامنًا مع وصول موديلات السيارات الجديدة 2020.

وفسر أسامة أبوالمجد خلال تصريح صحفي اليوم، الثلاثاء، سبب زيادة الأسعار إلى نقص المعروض في السوق المحلي من السيارات، تزامنًا مع تخفيض الوكلاء والمستوردين الحصص الاستيرادية نتيجة للحملات على قطاع السيارات.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتامعي دشنوا حملة بعنوان “خليها تصدي” خلال شهر يناير الماضي، وذلك بهدف مقاطعة شراء السيارات الجديدة والمستعملة للتصدي لجشع التجار، وذلك بعد أن وصلت نسبة الجمارك على السيارات الأوروبية إلى صفر بالماشة وعدم انعكاس تلك التخفيضات على أسعار المبيعات في السوق المحلي.

وأكد أبو المجد، عودة ظاهرة الأوفر برايس مرة آخري إلى السوق المحلي بسبب نقص المعروض، مشيرًا إلى أن سوق السيارات يتحكم به قانون العرض والطلب.

وظاهرة الأوفربرايس، هي عبارة عن مبلغ يقرره الموزعون ويتم إضافته على سعر السيارة مقابل التسليم الفوري، بدلاً من الانتظار لأشهر لاستلامها من الوكيل، أو عند اختيار لون محدد للسيارة.

وأعلن رئيس رابطة تجار السيارات عدم صحة ما يتداول بشأن أن تشهد المبيعات السوقية لقطاع السيارات خلال الأشهر الأولى من عام 2020 سيناريو الارتباك الذي حدث لراغبي الشراء بسبب رفع 3 شرائح جمركية دفعة واحدة وتراجع الدولار أمام الجنيه.

ويتوقع أبو المجد، أن تحدث انتعاشة في مبيعات السيارات مطلع العام المقبل.

الجدير بالذكر أن بيانات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، أظهرت انخفاض مبيعات السيارات الإجمالية بنسبة وصلت إلى 6.5% على أساس سنوي في الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري لتصل إلى 90.042 سيارة، مقارنة بـ96.381 سيارة في نفس المدة من العام 2018.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى