متابعات و تقارير

سعر البصل..هل سيصل إلى 20 جنيهًا؟

حالة من الجدل أثيرت بين المواطنين حول الارتفاع الكبير في سعر البصل في الأسواق، ليتسائلوا عن سبب ذلك وموعد انخفاض سعر البصل، وهو ما كشفه المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين بوزارة الزراعة.

وقال عطا، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، إن سعر البصل لن يستمر على هذا الوضع وسيتغير الحال قريبا وستنخفض الأسعار.

موعد انخفاض سعر البصل

وقال رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين بوزارة الزراعة، إن سعر البصل سينخفض إلى نحو 20 جنيهًا للكيلو الواحد خلال أسبوع إلى أسبوعين من الآن.

وعبر عطا عن استيائه من وصول سعر البصل إلى 40 و 35 جنيهًا للمستهلك.

سبب الانخفاض المتوقع في سعر البصل

وأرجع رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل بوزارة الزراعة، توقعاته بانخفاض سعر البصل إلى عاملين؛ الأول وهو بدء حصاد محصول البصل المنزع في شهر أغسطس الماضي بالصعيد، والعامل الثاني يتعلق بالحملات التفتيشية التي تقودها وزارة الزراعة على مفارش البصل، والتي أسفرت عن ضبط آلاف من أطنان البصل المخزون لدى التجار الذين يريدون احتكاره وتخزينه ثم بيعه بأسعار مرتفعة.

حملات تفتيشية على مفارش البصل من وزارة الزراعة

ومنذ عدة أيام، كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة بأنحاء الجمهورية، بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل في الأسواق، مع القيام بحصر أعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق.

ويأتي تكليف وزير الزراعة تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى