متابعات و تقارير

حيل بسيطة لسكان الأدوار الأخيرة للهروب من الحرارة والرطوبة

يعيش سكان الأدوار العليا وخاصة الدور الأخيرة في عذاب وتعب شديد في فصلي الشتاء والصيف أيضا، ففي الشتاء يتأثرون بشدة البرودة في الخارج وعند سقوط الأمطار ونزول المياه على الأسطح ومن النوافذ، وفي الصيف يزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لهم.

ونقدم فيما يلي بعض الطرق التي تساعدك على التقليل من الشعور بالمعاناة ومشكلات الدور الأخير، وتعمل على تسريب وتقليل الحرارة من البيت خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها العالم في تلك الفترة بشكل كبير.

تقليل حرارة الدور الأخير

إذا كانت الشقة معرضة للشمس طوال اليوم، فمن اللازم عمل عزل لها، في البداية نضع عزل رطوبة، ثم عزل حرارة وهو عبارة عن طبقة من الفوم الأزرق السميك، ثم طبقة من الأسمنت والمونة.

ومن الممكن استخدام القصب كعزل وترطيب حيث يمكن زراعة السطح بالقصب الذي يساعد على تقليل الحرارة الشديدة وجعلها تمتص الحرارة خلال النهار، وذلك نتيجة تعامد الشمس على الشقة طوال النهار الغاب والزل والبوص والقصب، وجميعها تعطي مظهرا جماليا وتخفف من الحرارة.

الأسمنت الأبيض

وعلى الراغبين في التوفير وعدم التكلفة، يمكن استخدام الأسمنت الأبيض لتقليل حرارة الشقة وامتصاص السطوح للحرارة بنسبة تصل إلى 70%، وذلك عن طريق خلط الأسمنت الأبيض مع ضعف الكمية من بودرة ضهارة والماء، ثم توضع على أرضية السطح الخاص بشقتك بالكامل دون ترك أي فراغات في المنتصف.

شجرة باشون فروت

ويمكن شراء شجرة الباشون فروت، وعمل تكعيبة بحبال بلاستيكية لتلك الشجرة على السطح كله، وخلال عام واحد ستكون كبرت وفردت على مساحة السطح بالكامل، فهي تظلل المنطقة، كما يمكن الاستفادة منها فهي تطرح ثمار قابلة للأكل إذا صحت زراعتها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى