متابعات و تقارير

السعودية تطلب رسميًا الاستحواذ على تلك الشركة المصرية مقابل 400 مليون دولار

تقدمت بشكل رسمي شركة العامرية السعودية العاملة بمجال الاستثمار السياحي والعقاري بطلب للاستحواذ على حصة الأغلبية بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة لقطاع الأعمال العام بمصر.

وتضمن الطلب المقدم من الشركة السعودية توضيح نيتها للاستحواذ على نسبة مئوية تصل لـ 70% من كامل أسهم الشركة المصرية مقابل 400 مليون دولار، أي ما يعادل 13 مليار بالعملة المصرية “الجنيه”.

كما أن شركة العامرية السعودية تقديم بعرض وطلب الاستحواذ بشكل رسمي لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، باعتبارها رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي.

اضغط هنا لتصفح أسعار كل العملات في كافة البنوك 

اقرأ أيضًا: سعر الريال السعودي محدث باستمرار اليوم بالبنوك والسوق السوداء في مصر الآن

سعر السهم الواحد من الشركة المصرية

تم تقدير سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في حدود 13 جنيه، حيث يتم تداوله خلال الوقت الراهن عند مستوى 10.46جنيه، وبالتالي يكون العرض المقدم من شركة العامرية للاستثمار العقاري السعودية بشراء السهم الواحد من الشركة المصرية بزيادة تصل لنسبة 30% عن سعر السهم الحالي المعلن عنه من الشركة بسوق المال المصري.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

تتمتع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بمحفظة أراض شاسعة، تتضمن ما يقرب من 5500 فدان، ومن أبرزها بمنطقة هليوبوليس الجديدة، إسكان وخدمات، وحوالي 655 فدانا شراكة مع شركة سوديك إسكان وخدمات، بالإضافة لمنطقة هليوبارك التي تبلغ مساحتها 1695 فدان للإسكان متكامل الخدمات وخدمات محلية وإقليمية،وحوالي 4000 متر أراضي سكنية بمصر الجديدة.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على الريال السعودي من البنوك الرسمية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى