متابعات و تقارير

احذر وجبات كنتاكي.. فئران و لحوم فاسدة.."فضائح لا تنتهي"

لها عشاقها في جميع دول العالم، فلا توجد دولة تخلى من سلسلة مطاعم “كنتاكي” الشهيرة، ويعتقد البعض أنها من أفضل المطاعم في مستوى الطعام ونظافته، ولكن من حين لآخر، تنتشر بعض الوقائع التي تضر بسمعة “كنتاكي”، وتجعل البعض يثيره القلق والخوف من زيارة سلسلة هذه المطاعم.

واُكتشف حسبما نشرت وسائل الإعلام الأجنبية، في سلسلة مطاعم “كنتاكي”، لحوم فاسدة، وزيوت غير صالحة للاستخدام الآدمي، حيث توالت أزمات المطعم بخصوص الوجبات السريعة على مستوى العالم فمؤخرا نشرت مؤسسة “دي إكس إي” الفرنسية المختصة بالدفاع عن الحيوانات مقطع فديو صادم، أظهر دجاج منزوع الريش تسير عليه حشرات ماصة للدماء بإحدى مزارع الدجاج التابعة لـ”كنتاكي” في فرنسا.

ومنذ عدة أشهر..وجدت سيدة في أحد مطاعم “”كنتاكي” فى بريطانيا، قطعة دجاج “نيئة” في وجبة تناولتها  في “كنغز وود” البريطانية، ولإثبات صحة أقوالها ولتوثيق الواقعة وتحذير الناس من هذا المطعم نشرت السيدة عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، وتلقت ردود فعل واسعة حول هذا الأمر، وبالفعل اعترفت “كنتاكى” بصحة صورة السيدة، وعلقت عليها: “لا تبدو جيدة بالفعل”.

وفي واقعة أخرى ضمن سلسلة فضائح “كنتاكي”، وجدت صيدلانية بريطانية أجزاء من القوانص والأحشاء الداخلية النيئة مع الدجاج، مما جعلها تشتكي للعاملين في المطعم، ليحاولوا إرضائها وعرضوا عليها وجبة أخرى بديلة للوجبة الفاسدة ولم يتخذوا أي إجراء، رغم شكوتها قبل ذلك بعد عثورها على “خصلات شعر” فى سندوتش برجر.

وفي العام الماضي، وفي واقعة هزت الارجاء وأثارت استياء محبي “كنتاكي”، عثر أحد الزبائن على “فأر” في إحدى الوجبات، وهو الأمر الذي نفته كنتاكي قائلة من المستحيل وجود مثل هذه القوارض في كنتاكي.

يذكر أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أغلقت 30 فرعا لمطاعم “كنتاكي” في الأردن بالشمع الأحمر، عام 2012 بعد تلقيها عدد من الشكاوى، وتحركها بناء على هذه البلاغات، لتتمكن من ضبط كميات كبيرة من اللحوم فى مستودعاتها ومطابخها.

وغرمت المؤسسة العامة للغذاء “كنتاكي” آنذاك بمبلغ  4400 دينار وإعدام الكميات التى ضبطت من الدجاج والزيوت الغير صالحة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى