أخبار مصر

رئيس الفيفا: حضارة مصر ملهمة للبشرية وسعدت بالتواجد هنا

تسببت ما يقرب من العشرين دقيقة أو أكثر في إبهار العالم، ليقف احترامًا وتقديرًا للحضارة المصريةوالثقافة الأفريقية والشعب المصري بأكمله، لما أظهروه من نجاح مبهر.
هذا ما حدث في حفل الافتتاح الرسمي للنسخة 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي افتتحت أمس وشهدت بدايتها كلمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأعقبها حفل الإفتتاح المبهج وسط حضور أكثر من 70 ألف متفرج في مدرجات ستاد القاهرة الدولي شاركوا بالحفل بالأضواء الملونة، والألعاب النارية التي أضاءت سماء القاهرة.
وهذا ما ساد وسائل التواصل الاجتماعي عبر أنحاء العالم أمس واليوم مع الافتتاح المبهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وهذا ما عبر عنه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي حضر الحفل بدعوة من الاتحاد الإفريقي (الكاف) حيث عبر عن سعادته بوجوده في القاهرة وقال : دائما ما أشعر بالسعادة عندما أكون في أفريقيا حيث أجد الشغف بكرة القدم قويا ورائعا، ولكنني أرى أن هذا الشغف له مذاق خاص في القاهرة.
وأضاف إنفانتينو قائلا: “حضارة مصر ملهمة للبشرية وسعدت بالتواجد في مصر وهذا الملعب الرائع الذي يمتلك سحرا خاصا، فقد نجحت مصر في تقديم ليلة استثنائية إلى القارة السمراء والعالم أجمع، وبعد ما شاهدته أثق في قدرة اللجنة المنظمة على تقديم بطولة استتثنائية بعدما شاهدت حفل افتتاح مبهر لبطولة ينتظرها الجميع لما تضمه من منتخبات بمستوى متميز.”
واختتم رئيس الاتحاد الدولي تصريحاته بتوجيه تحيه خاصة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا “أود أن أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على كرم الضيافة والشعور بالترحاب الشديد في هذا البلد صاحب التاريخ الكبير”.
وكان جياني إنفانتينو قد تواجد في ستاد القاهرة أمس خلال حفل افتتاح البطولة، وغادر اليوم بعدما تلقى دعوة من مسئولي الكاف لحضور المباراة النهائية على ستاد القاهرة والتي ستقام يوم 19 يوليو المقبل.
وخطف حفل افتتاح الكان 2019 أنظار العالم أجمع بما تضمنه من حفل ضخم استعرض تاريخ مصر الفرعوني بوجود الأهرامات الثلاثة في أرضية الملعب، بجانب تماثيل فرعونية زينت محيط الملعب بجانب عروض فنية واستعراضية مبهرة تحدثت عنها وسائل الإعلام العالمية حيث انهالت الإشادة على الحفل المميز والذي تم تقديمه بأفضل وأحدث الطرق العالمية في انطلاق العرس الأفريقي.
ومع ظهور تميمة البطولة “توت” وهو يحمل الكأس، قام المطربون المشهورون في القارة حكيم (مصر)، فيمي كوتي (نيجيريا) ودوبيه جناهوريه (كوت ديفوار) بغناء أغنية البطولة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بينما ظهرت على هرم عملاق توسط أرض الملعب أعلام وشعارات المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة والمقسمة على مدن القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية والسويس.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى