أخبار مصر

100 معسكر طلابي للتوعية بخطر المخدرات على مدار 3 أشهر

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالتعاون مع الجامعات المصرية الحكومية عن انطلاق المعسكرات الصيفية لتوعية طلاب الجامعات بخطر تعاطي المخدرات.
وقال عمرو عثمان مدير الصندوق – في تصريحات صحفية اليوم السبت – إن الصندوق يستهدف تنظيم 100 معسكر طلابي داخل الجامعات وخارجها على مدار 3 أشهر (يونيه ويوليو وأغسطس) تحت شعار “أنت أقوى من المخدرات”.
وأضاف مدير الصندوق أن المعسكرات الطلابية تستهدف التواصل المباشر مع الطلاب، وتعريفهم بالصندوق وخدماته والطرق الوقائية والعلاجية والرد على الاستفسارات التي تدور في الأذهان عن طبيعة مرض الإدمان وإمكانية العلاج من خلال الخط الساخن (16023).
وأوضح أنه يتم تنظيم مجموعة من ورش العمل خلال المعسكرات، وتنفيذ العديد من الأنشطة الموجهة حول الأفكار والمعتقدات المغلوطة عن ثقافة تعاطي المواد المخدرة، داخل المعسكرات الطلابية إلى جانب إبراز قيمة التطوع وأهميته في علاج المشكلات المجتمعية، ولاسيما قضية الإدمان واختيار أفضل الكوادر الشبابية لانضمامهم إلى وحدات التطوع التابعة للصندوق.
وأشار عثمان إلى أن المعسكرات تستهدف توعية الطلاب بأضرار الإدمان خلال فترة الصيف.. لافتا إلى تنظيم 10 معسكرات للطلاب داخل جامعة حلوان بجانب الأفواج الطلابية التي ستنظمها الجامعة بمحافظة مطروح.
وأردف أنه تم تنظيم معسكرات في جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية على أن يتم تنظيم العديد من المعسكرات الطلابية مع العديد من الجامعات المختلفة خلال الأيام المقبلة، لتصحيح المعتقدات والمفاهيم الخاطئة عن الإدمان في إطار المبادرات التوعوية بأضرار تعاطى المخدرات.
وأشار إلى أنه تم التواصل مع الطلاب وتوعيتهم بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، خاصة مخدر (الفودو والأستروكس) وتصحيح المعتقدات الخاطئة المرتبطة بثقافة تعاطي المخدرات، والرد على الاستفسارات حول طبيعة مرض الإدمان، وطرق الوقاية والعلاج من خلال الخط الساخن (16023).
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى