أخبار مصر

6 إجراءات سارة تحضرها الحكومة للمصريين مطلع يوليو.. تعرف عليها

يستقبل المصريون خلال أيام ، السنة المالية الجديدة التي تبدأ من أول شهر يوليو المقبل ، وتنتهي بنهاية شهر يونيو من العام المقبل 2020 ، ومن المنتظر أن تشهد السنة المالية الجديدة ، تطبيق عدد من الإجراءات الاجتماعية ، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل ، والتي تسهم في مواجهة أعباء المعيشة ، فضلا عن دعم الحماية الاجتماعية لبعض طبقات المجتمع.
ويرصد موقع “مصر 365” في تقريره التالي ، أبرز الإجراءات المنتظر تطبيقها مع بداية السنة المالية الجديدة ، مع اقتراب شهر يوليو 2019 ، وهي كما يلي.

1. علاوة دورية وخاصة للموظفين في الدولة.

يحصل العاملون في الجهاز الإداري للدولة ، من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ، على علاوة دورية بداية من أول يوليو المقبل ، وذلك بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيها ، بينما يحصل العاملون من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ، على علاوة خاصة بنسبة 10% ، وذلك بحد أدنى أيضا 75 جنيها.
وحاليا ، يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال ، مشروع قانون بشأن صرف العلاوتين الدورية والخاصة لموظفي الجهاز الإداري ، وذلك تمهيدا لإقراره قبل بداية السنة المالية الجديدة.

2. علاوة استثنائية للعاملين في الدولة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في 30 مارس المنصرم ، صرف علاوة استثنائية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة ، وذلك بقيمة مقطوعة 150 جنيهًا ، اعتبارا من شهر يوليو المقبل.

3. رفع الحد الأدنى للأجور.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ضمن الإجراءات الاجتماعية الهادفة لتحسين حياة المصريين ، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في الجهاز الإداري للدولة ، من 1200 جنيه حتى 2000 جنيه ، وذلك مع رفع الحد الأدنى لباقي الدرجات الوظيفية.

4. زيادة المعاشات بنسبة 15%

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، زيادة المعاشات في الدولة بنسبة 15% ، وذلك بحد أدنى 150 جنيها ، بداية من يوليو المقبل ، وهو ما أقره مجلس النواب المصري ، برئاسة الدكتور علي عبد العال ، قبل أيام ، حيث أعلن مجلس النواب المصري بشكل نهائي ، في 11 يونيو الحالي ، موافقته على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات.
[the_ad id=”284332″]

5. رفع الحد الأدنى للمعاشات

مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب ، نص على رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه ، وذلك بدلا من 750 جنيهًا ، حيث وافقت الحكومة على رفع الحد الأدنى للمعاشات العام الماضي ، وذلك بنسبة 50% ، من 500 جنيه حتى 750 جنيها.

6. إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين في الدولة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في مارس المنصرم ، أن القرارات الاجتماعية التي أطلقها ، تشمل أكبر حركة ترقيات للعاملين في الدولة ، وذلك لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية ، حتى 30 يونيو الحالي ، وكان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أصدر قرارا تضمن ترقية الموظفين في الدولة ، الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2019 ، مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة لكل مستوى وظيفي ، إلى المستويات التي تعلوها ، وذلك اعتبارا من مطلع يوليو المقبل ، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد.
ونص قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، على أن يرقى شاغلو الوظائف الكتابية والفنية ، في الدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 ، وكذلك المستوفون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات ، حتى 30 يونيو 2019 ، إلى المستوى الوظيفي الرابع “ب” ، كما يستحق الموظف اعتبارا من مطلع يوليو المقبل ، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها ، أو أجره السابق مضافا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى