أخبار مصر

مجلس الوزراء يوضح حقيقة بيع منطقة الحسين الأثرية لمستثمرين أجانب

صرح المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري، أن ما تردد عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي يفيد عن ببيع الحكومة المصرية لمنطقة الحسين الأثرية، والجامع الأزهر لصالح شركات، ولصالح مستثمرين أجانب، تعد أخبار عارية تمامًا من الصحة.

الحكومة توضح حقيقة بيع منطقة الحسين الأثرية لمستثمرين أجانب

وأوضح المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري خلال البيان الصادر عنه اليوم الأربعاء، أنه قد تواصل مع وزارة الآثار المصرية، وقد أعلنت عن نفها لتلك الأنباء.
وأكدت وزارة الآثار المصرية أن تم الأنباء عدم صحة على الإطلاق، أن ما يتم تداوله حول طرح الحكومة المصرية منطقة الحسين الأثرية للبيع إلى مستثمرين أجانب أنباء غير صحيحة.
وشددت الوزارة على اهتمام وحرص الدولة المصرية على الحفاظ على كافة الآثار المصرية، وعدم التفريط فيها، أو المساس بها، وأن جميع ما يُثار في هذا الصدد يعد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، تهدف إلى إثارة غضب الرأي العام فقط.
وأكدت وزارة الآثار المصرية أن كافة المواقع الأثرية، والمواقع التاريخية المصرية مملوكة إلى الدولة، ولا يجوز استغلالها كحق انتفاع للغير، خصوصًا أنها تعد جزءاً من الأموال العامة، كما تحرص الدولة المصرية على تعظيم الاستفادة من تلك المناطق التاريخية من خلال التطوير المستمر لها، وحيث شهد عام 2018 نقلة نوعية غير مسبوقة للجامع الأزهر على جميع الأصعدة، وقد تم افتتاح أوسع عملية ترميم للجامع الأزهر على مر تاريخه الذي جاوز 1000 عام، والتي استغرقت ما يقرب من 3 سنوات، وشملت تغيير وتحديث البنية التحتية الخاصة بالجامع الأزهر بشكل كامل، بما في ذلك الأرضيات، والفرش، وشبكات الإضاءة، وشبكات المياه والصرف، والإطفاء والتهوية والصوت، وذلك تبعًا لأحدث المعايير العالمية، ومن خلال استخدام خامات تماثل المستخدمة بالحرم المكي.
وأضافت وزارة الآثار المصرية أن عملية الترميم تميزت بمراعاة الطبيعة الأثرية للجامع الأزهر، حيث تمت كافة الخطوات تحت الإشراف الكامل من قبل وزارة الآثار المصرية، وجرى توثيق كافة مراحل الترميم، وتضمنت عملية الترميم إجراء تدعيم إنشائي لضريح “عبدالرحمن”، كما شهدت أروقة الجامع الأزهر خلال عام 2018 انطلاقة قوية، من خلال العمل على تنفيذ العديد من الفعاليات، والندوات، التي استهدفت العمل على ترسيخ التواصل العلمي، والفكري، والثقافي، والدعوي، والاجتماعي مع كافة فئات المجتمع المصري.
كما ناشدت وزارة الآثار المصرية جميع وسائل الإعلام المختلفة، بضرورة توخي الحيطة والدقة قبل نشر تلك الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام المصرين وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاصة بوزارة الآثار المصرية، “[email protected]”.
أقرا المزيد حقيقة ظهور مقبرة فرعونية أسفل محطة قطار بكفر الشيخ.. اليكم التفاصيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى