أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة تلوث مياه الشرب بالكلور في القليوبية

صرح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، أن ما يتم تردده عبر بعض المواقع الإلكترونية، وبعض من صفحات التواصل الاجتماعي الإلكترونية من أنباء حول تلوث مياه الشرب في محافظة القليوبية بسبب زيادة نسبة الكلور، وأكد المركز أن هذا الخبر يعد عاريٍ تمامًا عن الصحة.

الحكومة توضح حقيقة تلوث مياه الشرب بالكلور في القليوبية

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، خلال البيان الصادر عنه اليوم الأربعاء، أنه قد تم التواصل مع محافظة القليوبية، والتي أعلنت عن نفيها لصحة تلك الأنباء.
كما أكدت محافظة القليوبية أنه لا صحة على الإطلاق، لما يتم إثارته من أنباء عن تلوث مياه الشرب في المحافظة بسبب زيادة نسبة الكلور.
وشددت محافظة القليوبية أن نسبة الكلور في مياه الشرب لا تتخطى المعدلات الطبيعية المسموح بها، وأن كل ما يتردد في هذا الصدد يعد مجرد شائعات، والهدف منها هو إثارة القلق بين المواطنين، وأكدت أن شركة المياه تقوم بشكل دوري بعمليات غسيل شبكات مياه الشرب بالمحافظة.
وأشارت محافظة القليوبية إلى الدور المحوري الذي تقوم به “شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية” في العمل على رفع وتحسين جودة مياه الشرب التي يتم إنتاجها من قبل محطات المياه المختلفة بكافة أنحاء القليوبية، وشدد على المتابعة المستمرة والدقيقة بشكل يومي، إلى جانب العمل على تفعيل دور الجودة والتنسيق بين قطاع المعامل وقطاع الجودة بالشركة ووزارة الصحة والسكان من أجل مطابقة كافة النتائج، والتأكد من استمرار الجودة بنتائج محطات المياه، سواء فيما يتعلق بمياه الشرب أو فيما يتعلق بمعالجة مياه الصرف.
كما أشارت محافظة القليوبية إلى حرص “شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية”، على التواصل مع المواطنين، وإرسال خبراء من أجل التأكد من صلاحية المياه للشرب، بهدف طمأنة المواطنين، وهو ما يأتي على رأس قائمة أولويات الشركة، حرصًا على صحة وسلامة المواطن المصرية، والتأكد من تقديم كوب مياه نظيف إلى المواطنين في نطاق محافظة القليوبية.
ناشدت محافظة القليوبية كافة وسائل الإعلام المسموعة، والمرئية، والمقروءة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية من تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية من أجل التأكد من صحة الأمر قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق والذعر بين جموع المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى، يرجى الإبلاغ عنها عن طريق الاتصال على الخط الساخن في محافظة القليوبية على الرقم “114”، وفي حالة وجود أي أعطال يرجى الاتصال علي الخط الساخن “125/ 01200288880 /01201110523″، على مدار الـ 24 ساعة .
أقرا المزيد حقيقة ظهور مقبرة فرعونية أسفل محطة قطار بكفر الشيخ.. اليكم التفاصيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى