أخبار مصر

القشاش سيختفي: مصادر بالسكة الحديد تكشف تفاصيل صفقة الـ1300 قطار جديدة

صرحت مصادر في هيئة سكك حديد مصر عن آخر تطورات الخاصة بعقد صفقة لحوالي 1300 عربة قطار جديدة، والتي سبق يتم توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر، وبين التحالف الروسي المجري الممثل بشركة “ترانسماش هولدينج”.
وأوضحت المصادر، أن الصفقة المتوقعة تضم لأول مرة ما يقرب من 500 عربة قطار من الدرجة الثالثة المكيفة، والتي تعد خدمة جديدة إلى الركاب يتم طرحها لأول مرة بتاريخ سكك حديد مصر،بالإضافة إلى عدد 180 عربة قطار للدرجة الثانية المكيفة،، وعدد 90 عربة قطار للدرجة الأولى مكيفة، وكذلك ما يقرب من 30 عربة قطار بوفيه مكيفة.
ولفتت المصادر إلى أن الدفعة الأولى من القطارات خلال تلك الصفقة سوف تصل في أواخر العام الراهن، بواقع 30 عربة كدفعة أولى، على أن تصل بقية الصفقة تباعًا على دفعات على مدار الـ 40 شهرًا، لتصبح معظم عربات قطارات هيئة سكك حديد مصر قطارات مكيفة.
كما أضاف المصدر، أنه بمجرد أن تصل عربات القطارات الجديدة، سوف يتم الاستغناء بشكل تلقائي عن القطارات المتهالكة التي تجاوز عمرها أكثر من 50 عامًا، منها عربات القطارات المميزة في خطوط المسافات الطويلة، وكذلك من عربات القطارات في خطوط الضواحي ذات اللون الأصفر التي يطلق عليها “القشاش” .
وتابع المصدر، “أنه من المتعين أن يتم توريد ما يقرب من 300 عربة قطار درجة أولى، ودرجة ثانية مكيفة، من أجل تجديد أسطول عربات بعض القطارات المكيفة على بعض الخطوط الخاصة بالمسافات الطويلة.
كما أعلن المصدر، إنه سوف يتم تكهين عربات القطارات القديمة المتهالكة التي تخرج من خدمة، وسوف يتم طرحها بمزادات علنية للخردة، من ثم يتم ضخ عوائدها في صفقات جديدة التي تنعش منظومة السكك الحديد ككل.
وقد وقعت وزارة النقل والمواصلات أضخم صفقة بتاريخ السكك الحديد، حيث تم توقيع عقود مع تحالف “ترانسماش هولدنج”، المجرى الروسي، بقيمة تقرب من 22 مليار جنيهًا مصريًا، لتوريد ما يقرب من 1300 قطار جديد.
أقرا المزيد مصادر تعلن عن تفاصيل خطة تدشين أسرع قطار بمصر.. ينقل مليون راكب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى