أخبار مصر

"الأرصاد" تٌعلن طقس الأحد وتٌجيب عن السؤال .. هل تتكرر الموجة الحارة؟

أجاب الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن السؤال الذي يطرحه بعض المواطنين حول ما إذا كان من الممكن أن يتكرر تعرض البلاد لموجة حارة جديدة مثل التي تعرضت لها في الأربع أيام الماضية، وكان رده الأتي: “إنه من المبكر التوقع بشأن تكرار الموجة شديدة الحرارة التي شهدتها البلاد مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل”.
وأضاف “شاهين” في تصريحات صحفية له إلى أن الطقس بدأ في التحسن بداية من اليوم السبت حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 5 و6 درجات، مشيرا إلى أن هذا التحسن مستمر على مدار الـ72 ساعة المقبلة.
وأشار مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة لن تتجاوز الـ37 في ساعات الذروة، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، على أن تسجل درجات حرارة أقل مساءً.
وحول توقعات خبراء الأرصاد لطقس غدًا الأحد ، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا ذكرت فيه أنه من المتوقع أن يسود غدًا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على القاهرة، وباقي الأنحاء نهارًا، معتدل ليلًا.
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

  • وفيما يخص بيان درجات الحرارة المتوقعة، غدًا الأحد، على بعض مناطق الجمهورية، فهي كما يلي:
  • القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18 درجة.
  • مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة.
  • سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة.
  • قنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.
  • أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

تجدر الإشارة إلى أن البلاد شهدت، منذ الثلاثاء الماضي، ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها حاجز الـ38 درجة، فيما بلغت ذروتها  الخميس الماضي، وسجلت درجة الحرارة بالقاهرة 45.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى