أخبار مصر

المركزي: مصر تتسلم الشريحة السادسة من قرض النقد الدولي نهاية يونيو المقبل

صرح مصدر مطلع بالبنك المركزي المصري ، أنه يتوقع أن تتسلم مصر الشريحة السادسة والأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة ملياري دولار، نهاية شهر يونيو المقبل.
وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو، أنه بإعلان صندوق النقد الدولي موافقته على الشريحة الأخيرة، يعد بمثابة “يوم تاريخي، وهو ما يعكس تأكيد الصندوق على نجاح مصر في برنامجها للإصلاح الاقتصاد المصري الذي نفذت خطواته على مدار 3 سنوات”.
وكان صندوق النقد الدولي، قد ذكر في بيان ختام الزيارة الخامسة لمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي، اليوم، إن بعثة الصندوق توصلت إلى اتفق على مستوى الخبراء مع الحكومة المصرية لصرف الشريحة الأخيرة من قرض الصندوق لمصر.
ومن جهته كان أحمد كوجك نائب وزير المالية، قد توقع في تصريحات صحفية سابقة ، أن يتم صرف الشريحة السادسة والأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي في يوليو المقبل.
إحيث قال في مؤتمر صحفي عٌقد منذ  10 أيام : “بشكل مبدئي نتوقع صرفها في يوليو وهذا يتوقف أيضا على حسب مواعيد اجتماعات مجلس إدارة الصندوق، مضيفًا “نقف على أرض صلبة ونسير في خطى الإصلاح الاقتصادي بشكل جيد”.
وكانت مصر قد وقعت في نوفمبر 2016 اتفاقًا مع صندوق النقد الدولي،وقيمته الإجمالية كانت 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، مقابل تنفيذ برنامجًا للإصلاح الاقتصادي.
حصلت المالية المصرية حتى الآن من إجمالي القرض على نحو  10 مليارات دولار، على مدار 5 دفعات، ويتبقى لها الشريحة السادسة والأخيرة بقيمة ملياري دولار، وهي مرهونة بإتمام المراجعة السادسة وموافقة مجلس إدارة الصندوق على هذه المراجعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى