أخبار مصر

"الإسكان" تفتح باب الحجز لـ23 قطعة أرض لإنشاء محطات وقود في 18 مدينة جديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،تبدأ فتح باب الحجز لعدد 23 قطعة أرض خدمية، لإنشاء عدد من محطات الوقود بمساحات تتراوح بين 1620 و11500 م2، في 18 مدينة جديدة.
وأكد الدكتور عاصم الجزار في بيان صحفي أصدرته وزارة الإسكان اليوم الخميس، الموافق 9 مايو، أن كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي، ستكون متاحةفي مقار أجهزة المدن الجديدة المطروح بها قطع الأراضي، هذا بداية من يوم الإثنين 20 مايو الجاري.
وأوضح البيان أن المدن التي سيتم طرح قطع الأراضي بها هي مدن: “القاهرة الجديدة – الشروق – طيبة الجديدة – قنا الجديدة – السادات – 15 مايو – الصالحية الجديدة – العاشر من رمضان – الشيخ زايد – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أسوان الجديدة – بدر – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة – برج العرب الجديدة – دمياط الجديدة – أخميم الجديدة”.
ومن ناحيته، ذكر المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن حجز الأراضي وبيعها سيكون متاح سواء للأفراد أو الشركات القائمة، على أن يكون سداد مبلغ جدية الحجز بواقع 10 % من قيمة الأرض، موضحًا أن استكمال سداد ثمن الأرض بالكامل يكون عن طريق شيك معتمد (مقبول الدفع- مصرفى) بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية – 0.5 % مجلس الأمناء) في خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة الوزارة للحاجز على التخصيص”.
وأضاف المهندس طارق السباعي، أنه في حالة وجود تزاحم على قطعة أرض واحدة، فأنه سيتم المفاضلة بين المتزاحمين طبقاً لأعلى سعر يُقدم منهم من خلال التزايد فيما بينهم، على أن تلتزم الشركة، أو الفرد المخصص له الأرض بالاشترطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات.
واشار بيان الإسكان أن طرح عروض قطع الأراضي الخدمية سيكون بداية من يوم الأحد الموافق 23 يونيو حتى يوم الخميس 27 يونيو المقبل، بمقر جهاز المدينة المختص، متابعًا: أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة ستكون متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وللاستفسارات يتم مراجعة إدارة المشروعات بالجهاز المختص.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى