أخبار مصر

الأعلى للإعلام يحذر من عقوبات مشددة استعدادًا لموسم رمضان الكريم

أعلنت لجنة الدراما في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تنظيم فعاليات اجتماعها غدًا الأحد، وسوف يكون هذا هو اجتماع اللجنة الأخير قبل حلول شهر رمضان الكريم، من أجل مناقشة كافة المعايير، والأسس التي من خلالها سوف يتم تحديد المجلس متابعة الدراما الرمضانية، ومتابعة إعلانات شهر رمضان الكريم، والتي خاطب المجلس كافة القنوات بها.
أعلنت عضو المجلس الأعلى ولجنة الدراما الدكتورة هدى زكريا، إن الاجتماع الذي سوف يعد غدًا الأحد يُعد الاجتماع الأخير قبل حلول شهر رمضان الكريم، من أجل العمل على وضع كافة آليات التي لابد من توافرها خلال الأعمال الدرامية والإعلانية خلال شهر رمضان الكريم.
وأوضحت سوف يتم توضيح الحالات التي سوف يتم تطبيق العقوبات عليها في حال وقوع أي أخطاء، وخصوصًا وأن الهدف هو الخروج خلال الموسم الرمضاني بأعمال فنية ودرامية لا تحتوي على ألفاظ خارجة أو مشاهد تعكر صفو الشهر، وتخالف كافة الأعراف والتقاليد المصرية.
وأعلنت الدكتورة هدى زكريا، خلال تصريحات صحفية لها اليوم السبت، أن اللجنة قد قامت بوضع عدد من المعايير والضوابط وقد تم إرسالها إلى كافة القنوات الفضائية، وطالبت بمراعاة المعايير والضوابط مع التحذير من توقيع عقوبات على المخالفين.
وأشارت عضو المجلس الأعلى، ولجنة الدراما، أن هناك لجنة سوف تقوم برصد كل سيتم عرضه من أعمال فنية خلال شهر رمضان الكريم، وحذرت من وجود عقوبات في حالة المخالفة التي سوف يتم رصدها عبر الشاشات الفضائية والتليفزيونية.
وأكدت أن أي مخالفة سوف يتم رصدها في أى عمل فني درامي، أو أي عمل إعلاني، سوف يتم التعامل معها تبعًا للعقوبات المتفق عليها من خلال قبل “المجلس الأعلى للإعلام”.
وقد قامت لجنة الدراما، بوضع عدد من الضوابط والمعايير من أجل الالتزام بها خلال موسم رمضان بما يتفق هو متفق عليه بشأن ظاهرة التدخين، أو تعاطي المواد المخدرة خلال الوثيقة الصادرة خلال عام 2015، وأوضحت أنه سوف يتم إرسال تلك المعايير لكافة القنوات الفضائية من أجل العمل بها.
أقرا المزيد “MBC مصر” تعلن عن أسباب عرضها لمسلسلات رمضان مبكرًا.. وتوضح مصير مسلسل “السقا”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى