أخبار مصر

إحالة شاب مصري تسلق قمة هرم خوفو إلى التحقيق

أزمة كبيرة أثير خلال اليومين الماضيين، بعد واقعة صعود شاب مصري فوق قمة هرم خوفو،، وانتزاع الساري الخشبي فوق قمة أحد “عجائب الدنيا السبع”.
ونيجة لهذا الفعل عوقب الشاب بإحالته للتحقيق، حيث أكد  أشرف محي مدير عام منطقة آثار الهرم  اليوم الأربعاء، إنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال واقعة صعود شاب مصري فوق قمة هرم خوفو، بالإضافة إلى إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة وسبب فعله لذلك رغم حظر هذا الفعل من قبل شرطة الآثار.
بدأت تلك الواقعة بعدما دخل الشاب المصري منطقة الأهرامات الأثرية من البوابة الرئيسية مثله مثل أي مواطن عادي بعد قطع تذكرة الدخول، ليتوجه الشاب إلى مدخل هرم خوفو الحالي وقام بتسلق الهرم الأكبر للملك خوفو ، حيث أكد البيان أن الشاب حاول التسلق والصعود إلى قمة الهرم، كما كشف مدير عام منطقة آثار الهرم في بيان أصدرته وزارة الآثار اليوم  حول هذه الواقعة.
وأضاف مدير عام منطقة آثار الهرم، أن محاولات الشا حاول أفراد أمن الآثار وفريق من شرطة السياحة والآثار بمنعه من محاولة التسلق وتتبعه، ولكن الشاب قاومهم وألقى عليهم الحجارة ثم فر هاربا متسلقا إلى قمة الهرم.
ليس هذا فحسب وإنما قام الشاب بانتزاع الساري الخشبي الذي تم وضعه فوق قمة الهرم في العصر الحديث لتوضيح الارتفاع الأصلي له، لتتمكن قوة شرطة السياحة والآثار وأفراد الأمن من القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة. ​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى