أخبار مصر

طقس أول يوم في رمضان "موجة حارة تضرب البلاد"

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام  القليلة الماضية، يتسائل البعض حول طقس رمضان، ليرد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، مشيرا إلى استمرار ارتفاع موجة الطقس الحار والذي سيصل ذروته خلال الأسبوع المقبل خاصة مع يومي الأحد والاثنين بالتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم.
وأضاف شاهين في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء،  أن الجمعة سيكون اول ايام انكسار الموجة الحارة العالية؛ مشيرا إلى ان درجات الحرارة ستنخفض بقدر 7 درجات، اعتبارًا من الخميس والجمعة، وستصل إلى المعدل الطبيعي حتى يوم السبت، ثم تعود الموجة الحارة مرة أخرى لتضرب البلاد يومي الأحد والإثنين في ثاني أسبوع من شهر رمضان.
وتصل ذروة الموجة الحارة يوم الاثنين حيث سترتفع درجات الحرارة بين 38 – 39 درجة على القاهرة، لتبدأ في التراجع بداية من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع بحسب مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.
ونصح “محمود شاهين” المواطنين خلال أيام ذروة الموجة الحارة بعدم التعرض المباشر للشمس خاصة في أوقات الظهيرة، بجانب ارتداء غطاء الرأس ونظارات.
وسيتم استطلاع هلال شهر رمضان من دار الإفتاء يوم الأحد القادم، فيما كشفت البحوث الفلكية، أن الاثنين المقبل، سيوافق أول أيام شهر رمضان الكريم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى