أخبار مصر

امساكية رمضان 2019: موعد اذان المغرب والفجر وعدد ساعات الصوم

الجميع يتسائل عن موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر في رمضان، لذا يقدم موقع “مصر 365” إمساكية رمضان 2019 – 1440 في مصر بجميع مواعيد الصلوات الـ5 وخاصةً موعد صلاة المغرب وموعد اذان الفجر حيث يتم احتساب عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان الفضيل داخل مصر للعام 2019.
وقبل أيام من حلول الشهر الكريم التي تقل عن أسبوع يبحث المسلمون عن مواعيد شهر رمضان الكريم وبالتحديد أول أيام الشهر الفضيل المتعلقة بالإمساك وموعد اذان الفجر و موعد اذان المغرب لاحتساب عدد ساعات الصيام وتنظيم الوجبات وإعدادها وفقاً لهذه المواعيد.
شهر رمضان الكريم هذا العام يأتي في بداية فصل الصيف الذي تحل بوادره هذه الأيام، حيث الجو المعتدل نسبياً، وفي هذا المقال نقدم لكم كل المعلومات عن مواعيد أذان المغرب والفجر خلال شهر رمضان الفضيل.
يحل اليوم الأول من شهر رمضان متوافقاً مع اليوم السادس من شهر مايو 2019 ، وأن يوم الإثنين الموافق 3 يونيو 2019 المقبل، وهو آخر أيام شهر رمضان الفضيل بإتمام 30 يوماً كاملاً.

موعد اذان المغرب والفجر

وباستطاعتكم الآن التعرف على موعد اذان المغرب والفجر وكافة مواقيت الصلاة من خلال إمساكية شهر رمضان 2019 وأيضاً ، عدد ساعات الصوم التي ستصل إلى ما يقرب من 16 ساعة هذا العام، موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة (عاصمة مصر) على أن تختلف المواقيت بفارق دقائق بسيطة جداً بين باقي محافظات جمهورية مصر العربية.

إمساكية رمضان ومواقيت الصلاة

[the_ad id=”284340″]
[table id=28 /]
وينتظر المصريون بفارغ الصبر حلول شهر رمضان الكريم الذي يأتي بنفحات من الخير والبركة والسعادة فيشمرون سواعدهم عن كثرة الطاعات من صلاة وصيام وذكاة وزيارة بيت الله الحرام لمن استطاع إلى ذلك سبيلاً.
وفي هذا الشهر الكريم أيضاً تكثر طاعة الله من خلال أداء النوافل وصلاة التراويح، إضافة إلى مساعدة المحتاجين وإطعام الصائمين في الشوارع وإعداد الوجبات لموائد الرحمن، وزيارة الأهل وصلة الرحم وعيادة المرضى وهو شهر عامر بالنفحات ففي أوله رحمة وفي أوسطه مغفرة وفي آخره عتق من النار.
ويستغل المسلمون شهر رمضان الكريم في أداء الصلوات على أوقاتها وختم القرآن الكريم من خلال تنظيم وقت لتلاوته كل يوم سواء في المنزل أو في المسجد بعد الصلوات وقبلها أو في حلقات الذكر التي تنظمها بعض المساجد ويجتمع فيها الناس على الخير.
وفي شهر رمضان الكريم أيضاً ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وعلى كل مسلم الإكثار من طاعة الله في العشر الأواخر من رمضان لإدراك هذه الليلة ذات الفضل العظيم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى